أخبار وتقاريرسياسة خارجية

كوريا الشمالية بعد “الفيتو” الأمريكي: الولايات المتحدة “حجر عثرة” أمام السلام والاستقرار الدوليين

صوت المصريين - The voice of Egyptians

نددت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، بأمريكا لاستخدامها حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن التابع ‏للأمم المتحدة، والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” ‏الفلسطينية.‏

واتهم نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي لشؤون المنظمات الدولية، كيم سون كيونغ، واشنطن بإساءة استخدام حق النقض، واصفا البلاد بأنها “حجر عثرة” أمام السلام والاستقرار الدوليين، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

وقال كيم في بيان باللغة الإنجليزية نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “لا يسعني إلا أن أشعر بالأسف لحقيقة أن رغبة المجتمع الدولي بالإجماع في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط في وقت مبكر، قد تم سحقها بلا رحمة مرة أخرى”.

يشار إلى أن أمريكا استخدمت، يوم الجمعة الماضي، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار قدمته الإمارات العربية المتحدة، إلى مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لأسباب إنسانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد “حماس” في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى