أخبار الجامعات

جامعة سفنكس تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثانى للعلوم الصيدلية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
شاركت جامعة سفنكس في المؤتمر العلمي الدولي الثانى للعلوم الصيدلية ، الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بعنوان “آفاق مستقبلية للبحوث الصيدلية والرعاية الصحية”، برعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر ، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، والأستاذ الدكتور يحي عبد العظيم المشد ، رئيس جامعة الدلتا.
وبحضور الأستاذ الدكتور منصور كباش ، رئيس جامعة سفنكس ، والأستاذ الدكتور علاء حيالله  وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب بجامعة سفنكس، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، ونخبة من أستاذة وأطباء الصيدلة في مصر والوطن العربي والعالم.
وتضمن المؤتمر إلقاء الضوء بشكل تفصيلي على استراتيجيات تطوير مهنة الصيدلة وكيفية دمج البحث العلمي التطبيقي والصناعة الدوائية، بما في ذلك بحث الطرق المتطورة في اكتشاف الأدوية من مصادرها الطبيعية مروراً بآلية صنع المواد الخام للأدوية بالمقاييس العالمية الدقيقة.
وشمل المؤتمر العديد من الجلسات النقاشية والمحاضرات العلمية التي تناولت الإطار العام لمهنة الصيدلة والفرص والتحديات التي تواجهها والمحاور الخاصة بممارسي المهنة بدءاً من السنوات الأكاديمية حتي المزاولة عقب التخرج، وكذلك مناقشة مستقبل تطبيق المعلوماتية الحيوية في تطوير الأدوية، إلى جانب كيفية تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على تطوير مهنة الصيدلة.
وفي هذا الصدد شارك وفد كلية الصيدلة بجامعة سفنكس بمحاضرة علمية ونماذج بحثية مفصلة من قسمي الكيمياء والميكروبيولوجي؛ ضمن آلية ربط الجامعة للتطبيق العملي بالجوانب الأكاديمية التي تدرس بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى