سفارات وجاليات

مصر تنفي تدخل إسرائيل في إجراءات عودة المصريين من غزة إلى القاهرة

صوت المصريين - The voice of Egyptians
ردا علي استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، أوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أن مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين علي معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخى الحذر والدقة الشديدة عند تداول أية معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.
وكان الدكتور سمير غطاس رئيس منتدي الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية قال إن القنصلية المصرية في فلسطين ترسل جوازات سفر المصريين لاسرائيل التي تتولي تحديد ما اذا كان المصري سيعود لوطنه مصر أم لا بناء علي اتصاله بحماس وقال غطاس إن هذا الإجراء يتم تطبيقه مع أي جنسية أخري وليس مصر فقط.
حيث قال ان اسرائيل تراجع كشوف وجوازات السفر للراغبين في المغادرة ويتم منع أي صاحب جنسية يشتبه في صلته بحماس من مغادرة الارض المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى