أخبار وتقارير

هنية: الاحتلال رضخ لإرادة الشعب الفلسطيني

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي راهن على استعادة المحتجزين عبر فوهات البنادق والقتل والإبادة الجماعية، ورضخ لإرادة شعب فلسطين الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة، مؤكدا أننا استطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته.

وأضاف “هنية”، في كلمة له نقلتها قناة “القاهرة الإخبارية”، أن مصر بذلت جهودًا حثيثة للتوصل إلى اتفاق الهدنة، وخاضوا برعاية الأشقاء في القاهرة مفاوضات صعبة وتمت إدارتها بمسؤولية.

وشدد على عدم السماح للاحتلال الإسرائيلي بفرض أجندته أو الهروب من استحقاقات الهدنة، موضحًا أن المقاومة الفلسطينية لن تغادر مواقعها ولن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على التمسك بوحدة الشعب والأرض والمصير، والسعي إلى تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى