سياسة خارجية

شركة غاز مصر تكشف أسباب 19 شخص بالاختناق فى القرية الذكية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أوضحت شركة غاز مصر أنه لا تسريب غاز فى منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها وأن الرائحة المنتشرة هى خاصة بمواد الرائحة التى تضاف إلى الغاز الطبيعى والتى يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبورواش.
وأكد المهندس وائل جويد رئيس الشركة أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعى ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماماً وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أى تسريب غاز .

ومنذ صباح اليوم تسببت رائحة غريبة وكريهة انبعثت من “القرية الذكية”، وهي مجمع حكومي كبير لشركات الاتصالات والتكنولوجيا في مصر، في إثارة الذعر، ما دفع بعض الشركات لإخلاء عامليها وموظفيها.

وتلقت السلطات المصرية بلاغاً بانبعاث رائحة كريهة وغريبة في منطقة “القرية الذكية” بمدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى المكان.

ونقلت سيارات الإسعاف عدداً من الموظفين إلى المستشفيات المحيطة بالمكان لتلقي العلاج اللازم، بعدما تبين إصابتهم باختناقات شديدة. كما أخلت الحماية المدنية بعض العقارات من منطقة أبو رواش التي تقع فيها المدينة بسبب الرائحة الشديدة الموجودة في الجو.

وفق التحريات الأولية، فقد تبين أن شركة للغاز يقع مقرها خلف “القرية الذكية” تجري صيانة دورية للخزانات الضخمة الخاصة بالغاز فانبعثت منها تلك الرائحة.

بدورها، أكدت “القرية الذكية” في بيان، أنها طالبت الموظفين بمغادرة مقر القرية بسبب التسرب الصناعي الذي حدث في أحد مصانع البتروكيماويات المحيطة بالقرية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة استجابة هيئة الإسعاف لادعاء تسرب غاز داخل “القرية الذكية”. وأوضحت أنه فور تلقي البلاغ، تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف، والتي قامت بنقل 19 مصاباً إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي، خرج منهم 11 مصاباً بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية، كما تم نقل 5 مصابين لمستشفى الشيخ زايد التخصصي. وأوضحت أن جميع الحالات تعاني من أعراض اختناق، وحالتهم العامة مستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى