أخبار الجامعات

قصف إسرائيلي يصيب مركزاً للجيش اللبناني ويقتل 4 مدنيين بينهم صحافيان

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أدى قصف جوي ومدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم صحافيان، كما أصاب مركزا للجيش اللبناني، وفق «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية.

وأفدت الوكالة بمقتل صحافيين اثنين من قناة «الميادين» ومدني في قصف إسرائيلي لمثلث طيرحرفا الجبين في جنوب لبنان، ما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ الصباح الى أربعة قتلى، بعد مقتل امرأة مسنة وإصابة حفيدتها في غارة إسرائيلية على بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

وقالت الوكالة إن «الطيران المعادي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى استشهاد المواطنة لائقة سرحان 80 عاماً وإصابة حفيدتها بجروح». وتتلقى الطفلة العلاج في مستشفى مدينة مرجعيون الحكومي.

وتابعت الوكالة أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً أصاب مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني وتسبب في أضرار مادية كبيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أفاد فيه بأن طائرات الجيش الإسرائيلي حددت ثلاث خلايا مسلحة وأصابتها في منطقة الحدود مع لبنان.

وأضاف البيان أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت عددا من الأهداف التابعة لـ«حزب الله» اللبناني، بما في ذلك البنية التحتية العسكرية والهياكل المستخدمة لتوجيه النشاط العسكري. وأشار إلى أن مقاتلين من جنوب لبنان أطلقوا قذائف هاون على موقع للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، قال قائد الجيش اللبناني جوزاف عون إن بلاده تواجه «تحديات جسيمة على مختلف الصعد»، مما ينعكس سلبا على مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة العسكرية، جراء التوتر والقصف المتبادل على جانبي الحدود مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى