أخبار وتقارير

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة إلى 13300 قتيل

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى أكثر من 13300 بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأضاف في مؤتمر صحافي أن عدد الإصابات تجاوز 31 ألف إصابة، أكثر من 75 في المائة منهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية تركز على استهداف المستشفيات بشكل خاص، وتهديد الطواقم الطبية، ما تسبب حتى الآن في خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً عن الخدمة. كما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وقال المكتب إن عدد قتلى الكوادر الطبية بلغ 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما قُتل 22 من طواقم الدفاع المدني، و60 صحافياً.

وأفاد المكتب بأن القوات الإسرائيلية «بدأت اليوم جريمة جديدة باستهداف وقصف المستشفى الإندونيسي… الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات»، وحذر من أن القوات «بدأت محاصرة المستشفى، وتتهيأ حالياً لاقتحامه، وطرد المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين منه تحت تهديد السلاح والقتل، ضمن مسلسل الحرب على المستشفيات».

وحذر المكتب أيضاً من تفاقم الحالة الإنسانية وتردّيها بشكل غير مسبوق، وازدياد الوضع الميداني كارثيةً، مشيراً إلى أن الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من شح المواد الأساسية والغذائية المختلفة، وذلك بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز، واختفاء مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى