سفارات وجاليات

وزير خارجية أرمينيا وأحمد أبو الغيط يناقشان مشروع مفترق طرق السلام

صوت المصريين - The voice of Egyptians
التقى وزير خارجية جمهورية أرمينيا أرارات ميرزويان، والذي يقوم بزيارة عمل إلى المنامة، مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وناقش المحاوران خلال اللقاء الوضع الأمني ​​في جنوب القوقاز والشرق الأوسط.
قدم أرارات ميرزويان رؤية أرمينيا لإحلال السلام الدائم في منطقة جنوب قوقاز إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكداً أنه على الرغم من التحديات العديدة والمشاكل القائمة، فإن لأرمينيا الإرادة السياسية لتطبيع العلاقات مع الدول المجاورة، ولهذا الغرض، تشارك أرمينيا في المفاوضات بشكل بناء.
كما أطلع الوزير ميرزويان محاوره على مشروع “مفترق طرق السلام” الذي طورته حكومة جمهورية أرمينيا، مشيراً إلى فرص التنمية الاقتصادية وفتح الاتصالات التي يمكن أن يخلقها هذا المشروع لمنطقة جنوب القوقاز وخارجها.
وتطرق المحاوران إلى قضايا التعاون بين أرمينيا وجامعة الدول العربية، وأشاد كلاهما بالعلاقات الودية بين الشعبين الأرمني والعربي المبنية على أساس الاحترام المتبادل.
وأطلع الوزير ميرزويان محاوره على الوضع الناتج عن التهجير القسري لأكثر من 100 ألف من السكان الأرمن في ناغورنو كاراباخ وتطرق الوزير إلى الخطوات التي اتخذتها حكومة جمهورية أرمينيا بهدف التلبية الملائمة لاحتياجات وحقوق اللاجئين الذين حرموا من وطنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى