منوعات

جيمي كارتر وروزالين.. رئيس أمريكا الأسبق يعيش مع زوجته في دار مسنين

صوت المصريين - The voice of Egyptians
 روزالين وجيمي كارتر(بي بي سي)

يعيش الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مع زوجته في دار مسنين مستقل، هذا ما تداولته الأنباء اليوم ، حيث أعلن مركز كارتر لرعاية المُسنين في ولاية جورجيا الأمريكية، أنّ روزالين 96 عاماً انضمت إلى زوجها الرئيس كارتر 99 عاماً ويقضيان الوقت مع بعضهما البعض ومع أسرتيهما.

وبعد أشهر من احتفالهما بالذكرى الـ77 لزواجهما، يمضي كارتر وروزالين ما تبقى من حياتهما معاً في منزل مستقل بمركز الرعاية، في بلينز بولاية جورجيا الأمريكية، البلدة الصغيرة التي وُلِدا وتزوّجا فيها وعاشا فيها قبل أن يبدأ كارتر حياته السياسية.

ووفق شبكة “بي بي سي”، شخصت إصابة السيدة كارتر بالأزهايمر في مايو (أيار) الماضي، بعد زوجها المرض في يناير (كانون الثاني)، والذي نقل إلى دار رعاية المسنين منذ فبراير (شباط) الماضي.

وفي أغسطس (آب) الماضي، احتفلت روزالين بعيد ميلادها الـ96، مع زوجها والأسرة. بينما كان آخر ظهور علني لهما في سبتمبر (أيلول) 2023.

من البيت الأبيض إلى الأعمال الإنسانية

وكارتر الذي تولى الرئاسة الأميركية لولاية واحدة بين 1977 و1981، هو أكبر رئيس أميركي على قيد الحياة. وتزوج جيمي وروزالين كارتر في  1946.

وبعد مغادرة البيت الأبيض، ركز مع زوجته  على العمل الإنساني من خلال مركز كارتر لإعمال الإنسانية. وبسبب تاريخ عائلة كارتر مع مرض الخرف الألزهايمر، كانت التوعية الصحية العامة والقضاء على الأمراض من أهم أنشطة مركز كارتر، وبرزت روزالين مدافعة كبيرة عن علاج الصحة العقلية وتقديم الرعاية.

رئيسة فخرية

وعندما كانت سيدة أمريكا الأولى، شغلت روزالين منصب الرئيس الفخري للجنة الرئاسية للصحة العقلية والنفسية، في البيت الأبيض، وساعدت في إقرار مشروع قانون لزيادة الإنفاق على خدمات الصحة العقلية للمجتمعات المحرومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى