ثقافة وفنون

فيلم عن طفل فلسطيني يحصد جائزة منتدى “الفيلم الوثائقي” بأمستردام

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلنت إدارة منتدى IDFA الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام، حصول مشروع المخرج محمد المغني “ابن الشوارع”، الذي يدور حول طفل فلسطيني يعيش داخل مخيم للاجئين في بيروت، على جائزة أفضل فيلم.

تدور أحداث فيلم “ابن الشوارع” حول انطلاق طفل فلسطيني رغم الصعاب في مخيم للاجئين ببيروت ليخوض رحلة شجاعة من أجل الحصول على تعليم وحياة ومستقبل أكثر إشراقًا.

وأُدرج المشروع كإنتاج مشترك بين بولندا وفلسطين، وقالت لجنة التحكيم عن الجائزة في بيان إعلامي: “قرارنا يأتي ليس فقط انطلاقًا من دعم موهبة طموحة، لكن أيضًا دعم قضية ما، وإذا كان هناك مشروع واحد يحتاج إلى الدعم أكثر في هذه اللحظة فهو هذا المشروع، نود أن نعترف بنضال أمة أُجبرت على العيش كأشباح عالقة بين الجدران، بلا وطن، بلا هوية، بلا أرض، ونلقي الضوء على شجاعة الإنتاج السينمائي الذي يسرد قصة مهمة في وقت لا يستمع فيه العالم”.

أما مخرج الفيلم فقد توجه إلى إدارة المهرجان بطلب توجيه جائزته المالية البالغة 1500 يورو إلى شعب غزة، من خلال التبرع لجمعية المساعدة الطبية للفلسطينيين.

وضمن جوائز المنتدى فاز فيلم Coexistence, My Ass، إخراج آمبر فارس، بجائزة Rough Cut، ويتناول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لكن في إطار كوميدي.

يوصف منتدى IDFA بأنه أحد أماكن اللقاء الأكثر تأثيرًا لصانعي الأفلام والمبدعين والمنتجين وممثلي الصناعة، الذين يعملون على أفلام وثائقية إبداعية رائدة ومشروعات إعلامية جديدة، وأُطلق المنتدى قبل 30 عامًا للجمع بين صانعي الأفلام الوثائقية المبدعين والمتعاونين المحتملين في المجال المالي والمبيعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى