سياسة خارجية

تفاصيل جديدة في قضية ترحيل السائح اليهودي من مصر ومنعه من دخول البلاد إلي الأبد

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تفاصيل جديدة في قضية ترحيل السائح اليهودي من مصر ومنعه من دخول البلاد إلي الأبد ، حيث تداول الآلاف حول العالم فيديو عن سائح اجنبي قال إن مدينة دهب الواقعة في حدود محافظة جنوب سيناء ، ارض اسرائيلية وذلك بعد أن واجهته فتاتان مصريتان بفيديو مصور بأنه قام بالتحرش بهن وأنهن سيقمن بإبلاغ السلطات المصرية ضده، إلا أنه رد عليهن بأنه لا يهتم لأنه في أرض اسرائيلية ، وقد قررت السلطات المصرية ترحيل هذا السائح البولندي بعد ثبوت قيامه بالتحرش بفتاتين مصريتين في مدينة دهب الساحلية.

وفي التفاصيل، قررت السلطات ترحيل السائح اليهودي من مصر  ، وثبت أن اسمه أندريه سيلوستر ، كما أصدرت السلطات أمراً بإلغاء تأشيرته، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد مستقبلا.

“تحرش بفتاتين”

وكان رواد التواصل قد تداولوا فيديو لسائح يقف على شاطئ مدينة دهب التابعة لمحافظة جنوب سيناء، والقريبة من إسرائيل، يتحدث فيه مع فتاة مصرية كانت تقوم بتصويره لأنه تحرش بها وبصديقتها لفظيا.

خلال الفيديو قال السائح: “بالنسبة لي هذه أرض إسرائيل، أنتن لا تعرفن شيئا عن السياسة”، ثم وصفهن بألفاظ غير لائقة، فيما وصفته الفتاة المصرية بأنه “شخص مريض”.

“غضب في مصر”

وتسبب الفيديو في حالة كبيرة من الجدل بل والغضب على مواقع التواصل، وطالب المغردون بالقبض على السائح وإحالته للمحاكمة.

من جانبها، تحركت وزارة الداخلية المصرية وكشفت تفاصيل الواقعة، وقالت في بيان رسمي، إن الفيديو المنتشر صحيح، وتم القبض على السائح، وتبين أنه يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية.

وأضافت أن السائح تطاول على الفتاتين لفظيا، وتقدمتا ببلاغ للجهات الأمنية فور حدوث الواقعة.

ترحيل السائح اليهودي من مصر

 

وأكد مصدر مسؤول بدهب، أن السائح يدعى أندرية سيلوستر بولندي يهودي الجنسية، مواليد شهر أبريل عام 1989، بمنطقة ايتا بولسكا، بجمهورية بولندا، وكان يقيم بمنطقة الزرنوق بمدينة دهب، وقت تحرشه بفاتتين أثناء تواجدهم على الشاطئ.

وكشف المصدر أن منطقة الزرنوق منطقة شاليهات وفيلل، ويفضل بعض السائحين الإقامة بها، نظرا لانخفاض أسعارها، عن الفنادق الموجودة بالمدينة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى