ثقافة وفنون

تنافس قوي بين كبار النجوم .. 15 فيلم مصري في 2024

صوت المصريين - The voice of Egyptians

 15 فيلم مصري في 2024 ففي بداية العام القادم 2024 ستشهد دور السينما بمصر والعالم طرح عدد كبير من الأفلام التي تم تأجيل افتتاح أكثرها بسبب الأحداث في منطقة الشرق الأوسط ، وهذه الأفلام تصل إلي 15 فيلم جديد ما بين تاريخي وكوميدي ورومانسي والأكشن ، ووسط هذا الكم من الأفلام ووسط هذا الكم من الأحداث المتقلبة في الشرق الأوسط يزداد التنافس بينهم جميعاً.

ونستعرض فيما يلي أبرز الأفلام المنتظرة والتي تكشفت ملامحها خلال العام الجاري، وبعضها كان من المفترض عرضه خلال 2023، لكنه تأجل لعدة أسباب.

فيلم “فرقة الموت”

من نوعية أفلام الحركة والإثارة، بطولة أحمد عز، الذي يجسد فيه للمرة الأولى دور ضابط صعيدي يدخل في صراعات، أمام آسر ياسين الذي يجسد دور خط الصعيد، ومنة شلبي، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وعصام عمر، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء.. من المرتقب عرضه في عيد الأضحى 2024.

فيلم “أهل الكهف”

يتناول قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعاً قوياً مع الزمن.. والفيلم بطولة كل من خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وهاجر أحمد، وريم مصطفى، وأحمد بدير، وعبدالرحمن أبوزهرة، وأحمد عيد، وغيرهم، والفيلم سيناريو أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وهو مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم.

فيلم “أبو نسب”

يدور العمل في إطار كوميدي حول شخصية طبيب، يجسدها محمد إمام، يدخل في العديد من الصراعات بسبب أزمة النسب، والمشاكل التي تحدث بين العائلات بسبب هذا الأمر، ويشاركه في البطولة كل من ياسمين صبري، وماجد الكدواني، وهالة فاخر، ووفاء عامر، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.. من المرتقب عرضه 13 ديسمبر (كانون الأول) 2023.

فيلم “شقو”

يدور في إطار من التشويق والأكشن، حول مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة، بطولة دينا الشربيني، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وعباس أبوالحسن، والعمل من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، والفيلم مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ”تشاك هوغان”، والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.. ويشهد الفيلم عودة عمرو يوسف للسينما بعد غياب 3 سنوات منذ تقديم فيلم “ولاد رزق 2” 2019.

فيلم “الغربان”

بطولة مي عمرو، وعمرو سعد، وماجد المصري، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد علاء، جميل برسوم، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، محمود البزاوي، أحمد بدير، ومن إخراج ياسين حسن، وبمشاركة فنانين أمريكيين وإيطاليين، وتدور أحداثه في إطار تاريخي حول حقبة حقبة زمنية دارت في الفترة بين 23 أكتوبر (تشرين الأول) حتى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1942، أثناء الحرب العالمية الثانية، التي دارت بين قوات دول المحور بقيادة ألمانيا للمارشال الألماني إيرفين رومل من جهة، وقوات دول الحلفاء بقيادة بريطانيا للجنرال البريطاني برنارد مونتغمري من جهة أخرى، على أرض العلمين، غرب مدينة الإسكندرية.

فيلم “رحلة البحث عن فستان الزفاف”

تدور أحداثه في إطار درامي، حول صديقتين من حي فقير، توشك إحداهما على الزواج، لكن يتلف فستان زفافها في نفس يوم الحفل، لتخوض رحلة في القاهرة مع صديقتها المقربة للبحث عن فستان آخر.. بطولة ياسمين رئيس، وأسماء جلال، وأحمد خالد صالح، والعمل من تأليف وإخراج جيلان عوف.


فيلم “حدوتة الأيام الباقية”

بطولة أحمد حاتم، وكارمن بصيبص، ومريم الخشت، ومراد مكرم، وسما أنور، ومن تأليف محمد صادق، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار رومانسي وخيال علمي، إذ تجسد كارمن شخصية زوجة تواجه مع زوجها مهندس الكومبيوتر صعوبات كثيرة، وتعمل على استقرار أسرتها على الرغم من المشاكل المحيطة بها.

فيلم “الجواهرجي”

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، بطولة محمد هنيدي، ومنى زكي، أحمد صلاح السعدني، ولبلبة، وريم مصطفى، وتأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

فيلم “علام عام”

بطولة محمد إمام، وأسماء جلال، وبيومي فؤاد، وباسم سمرة، ويزو، إخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، حول شخصية معلم تاريخ، يجسدها محمد إمام، ويقع في عدة مفارقات كوميدية وتراجيدية، حيث تنقلب حياته رأساً على عقب، وتتوالى الأحداث.


فيلم “قصة حب”.. الجزء الثاني

بطولة أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وتأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبو لبن، وعرض الجزء الأول في 2019. ودارت أحداثه حول المهندس “يوسف”، الذي يحاول شقيقه دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع له حادث يُفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بالفتاة “جميلة”، التي تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكن يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

فيلم “القاهرة مكة”

من المرتقب عرضه في 2024، بعد تأجيله عدة مرات، بطولة منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وتأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه على مدار 3 أيام، حول رحلة تخوضها بطلة العمل، التي لها ماض سيء، مع والدها من القاهرة إلى مكة لأداء مناسك الحج، لتعلن توبتها، إلا أنها تواجه فجأة أزمة في حياتها بسبب حادث تتعرض له والدتها، وتجد نفسها قد تضطر للعودة لحياتها القديمة، لتخوض العديد من الصراعات النفسية.

فيلم “السرب”

بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وعمرو عبدالجليل، وقصي خولي، ومصطفى فهمي، وهند صبري، وشريف منير، وتأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وهو فيلم حربي يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصرياً في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”

بطولة هنا الزاهد، وهشام ماجد، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول زوجين يمران بالعديد من المشكلات الزوجية.

فيلم “ولاد رزق 3”

تحت عنوان “ولاد رزق 3- القاضية”، يعود نجوم الفيلم بجزأيه، أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وأحمد داود، وكريم قاسم، للانضمام معاً في الجزء الثالث، الذي يظهر فيه ضيوف شرف، مثل آسر ياسين، وماجد الكداوني، وإياد نصار، وسيد رجب، ويعتبر فعاليات افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة، حدثاً محورياً في الفيلم، الذي يتم تصويره في الرياض، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.


فيلم “الملحد”

بطولة محمود حميدة، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وتارا عماد وغيرهم نخبة من النجوم.. الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في إطار درامي تشويقي حول التطرف الديني والإلحاد الذي يصيب الشباب وينتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى