أخبار مصراقتصاد وبورصة

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس:”صنع في مصر” شعار يمنح حوافز للتصدير للأسواق الإفريقية والأوروبية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن توطين الصناعة كلمة سهلة بمكن أن تقال ، ولكن تنفيذها يحتاج مجهودا وإرادة كبيرة جدا، وأشار إلي أنه لولا دعم الرئيس السيسي، ووزارة النقل بالعقود التي أعطوها للشركات والقطاع الخاص لن نكن سنتقدم في ملف توطين الصناعة. 

جاء ذلك خلال جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

وأضاف أنه يجب أن تتوفر بعض العوامل الجاذبة للمستثمر، وعلي رأسها حجم السوق، ولذلك تحاول المنطقة الاقتصادية أن تكون جاذبة وتقدم حوافز من خلال  البنية التحتية، وتوفير العمالة المطلوبة، والصناعات المغذية لزيادة العمق في الصناعة.

وأوضح ان الهيئة تتيح  للشركات استخدام المنطقة الأقتصادية لقناة السويس كمنصة لضخ إنتاجها في السوق المحلية وللتصدير في المستقبل، مشيرا إلى أن المستثمر يجب أن لايكتفي بالسوق المحلية وتلبية احتياجاته، ولكن يجب أن يكون هناك مكون تصديري ليوفر العملة الصعبة ويستطيع التوسع للشركة.

وأشار إلى أن هناك الكثير من التعاون مع الأسواق الأفريقية والاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية والدول العربية والشرق الأوسط، لتضمن دخول المنتجات بشعار “صنع في مصر”  بحوافز كبيرة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى