ثقافة وفنون

أنجلينا جولي: انتفاضة الأقصي لا تبرر ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

انتقدت الممثلة والناشطة الإنسانية أنجلينا جولي اليوم الأحد، الرد الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة المحاصر.

وقالت أنجلينا جولي في منشور على منصة إنستجرام إنها قضت الأسابيع الماضية، مثل الملايين حول العالم، تشعر بالغضب والخوف بسبب “الهجوم الإرهابي في إسرائيل”، مع مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، متسائلة عن أفضل السبل للمساعدة.

وفي حين أكدت أنها تصلي من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تتحمل الألم الذي لا يمكن تصوره لمقتل أحد أحبائها، أضافت أن هجمات حماس الإرهابية في إسرائيل “لا يمكن أن تبرر فقدان أرواح بريئة” في غزة.

وتابعت جولي أن سكان غزة “ليس لديهم أي مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثاً عن ملجأ”.

وجولي، التي عملت مع اللاجئين لعقدين من الزمن سفيرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قالت إن “تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق”.

وتستمر السلطات الإسرائيلية بالطلب من سكان غزة هجر منازلهم والنزوح إلى جنوب قطاع غزة المحاصر منذ 18 أكتوبر (تشرين الأول).

وأشارت جولي إلى أن كمية المساعدات الإنسانية التي سُمح لها بدخول غزة بالأيام الماضية ضئيلة جداً مقارنة بما كان القطاع يحصل عليه قبل النزاع، وأن التفجيرات الجديدة تتسبب في احتياجات إنسانية ضرورية جديدة بشكل يومي،

وقالت: “إن حيوات الفلسطينيين والإسرائيليين وجميع الناس حول العالم مهمة.. إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب”.

وختمت جولي منشورها بدعوة متابعيها إلى التحرك، قائلة: “يجب القيام بأي شيء لمنع سقوط ضحايا بين المدنيين وإنقاذ الأرواح.

ومثل العديد، تبرعت لجهود الإغاثة الطبية. واخترت دعم عمل منظمة “أطباء بلا حدود” وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى