سفارات وجاليات

تغريم دونالد ترامب 10000دولار بتهمة إهانة السلطة القضائية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

انسحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من المحاكمة بعد أن رفض القاضي طلب رفض القضية واستدعاه إلى المنصة لتغريمه 10000 دولار لانتهاكه أمر حظر النشر للمرة الثانية.

حيث انسحب دونالد ترامب من محاكمته بتهمة الاحتيال بقيمة 250 مليون دولار بعد سلسلة من المحاكمات القانونية التي أدت إلى تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار ورفض طلبه للحصول على حكم مباشر.

وجاءت مغادرة  ترامب المفاجئة للمحاكمة بعد وقت قصير من تغريمه للمرة الثانية لانتهاكه أمر منع النشر.

وفي وقت سابق، فرض القاضي ارثر إنجورون أيضًا غرامة أخرى على ترامب – هذه المرة تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار – لانتقاده القاضي وموظفيه علنًا خارج قاعة المحكمة.

وفي حديثه خارج قاعة المحكمة في وقت سابق، قال ترامب للصحفيين: “هذا القاضي قاض حزبي للغاية، ويجلس بجانبه شخص حزبي للغاية، وربما أكثر حزبية منه بكثير”، في إشارة واضحة إلى كاتبته أليسون جرينفيلد.

وفي وقت سابق من جلسة محاكمة يوم الأربعاء، أوقف القاضي إنجورون شهادته يوم الأربعاء لتوبيخ الرئيس السابق على تصريحاته.

وفي منتصف استجواب الشاهد الرئيسي مايكل كوهين، توقف القاضي آرثر إنجورون للحديث عن “عصيان ترامب الصارخ والخطير” لأمر المحكمة بعدم التحدث عن موظفيه.

وأشار، أثناء قراءته لتقرير لوكالة أسوشيتد برس، إلى تصريحات ترامب التي وصف فيها القاضي بأنه “حزبي للغاية” والشخص “الذي يجلس بجانبه” بأنه “أكثر حزبية” – في إشارة واضحة إلى كاتبته أليسون جرينفيلد.

جاءت هذه التعليقات، التي تم الإدلاء بها خارج قاعة المحكمة خلال استراحة الصباح، بعد تغريم ترامب مبلغ 5000 دولار الأسبوع الماضي لانتهاكه أمر حظر النشر الذي أصدره إنجورون والذي يمنعه من الاستخفاف بموظفي المحكمة أثناء المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى