سياسة خارجية

إعصار أوتيس شديد الخطورة يضرب مدينة أكابولكو بالمكسيك

صوت المصريين - The voice of Egyptians

حيث اقترب إعصار أوتيس من الساحل الجنوبي للمكسيك، ووصل إلى اليابسة التاريخية بين عشية وضحاها بالقرب من أكابولكو، وقال المركز الوطني للأعاصير (NHC) إن أوتيس وصل إلى اليابسة على بعد 5 أميال فقط جنوب أكابولكو حوالي الساعة 1:25 صباحا.

وهو أقوى إعصار يصل إلى اليابسة على الإطلاق في المكسيك والمرة الأولى التي يصل فيها إعصار شرق المحيط الهادئ إلى اليابسة في شدة الفئة 5.

وحذر المركز الوطني للأعاصير في مناقشته المتوقعة بعد أن كثف أوتيس بمعدل متفجر: “يكشف سيناريو كابوس في جنوب المكسيك هذا المساء مع اقتراب أوتيس بسرعة من الساحل”. “… هذا وضع خطير للغاية لمنطقة أكابولكو الحضرية حيث من المرجح أن يقترب جوهر الإعصار المدمر من تلك المدينة الكبيرة أو فوقها في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

المركز الوطني للأعاصير (NHC) قال إنه لا توجد أعاصير مسجلة حتى قريبة من هذه الشدة لهذا الجزء من المكسيك.” حيث إن الأضرار الكارثية كانت محتملة حيث انتقل قلب الإعصار إلى الشاطئ.

وكان من المتوقع أن يجلب أوتيس موجة عاصفة “كارثية” مع فيضانات ساحلية “مهددة للحياة” وأمواج ضخمة ورياح مدمرة وفيضانات أمطار غزيرة إلى جنوب المكسيك.

وكتب أخصائي الأعاصير في جامعة ولاية كولورادو فيل كلوتزباخ على X (تويتر سابقا) مساء الثلاثاء عندما اشتدت العاصفة إلى إعصار من الفئة 4: “تكثف إعصار أوتيس بمقدار 80 ميلا في الساعة في الساعة في ال 12 الماضية (من 65 ميلا في الساعة إلى 145 ميلا في الساعة).

هذا هو أسرع معدل تكثيف لمدة 12 ساعة في شرق شمال المحيط الهادئ (إلى 180 درجة) في عصر الأقمار الصناعية (منذ عام 1966)، محطما الرقم القياسي القديم البالغ 75 ميلا في الساعة/12 ساعة الذي سجلته باتريشيا في عام 2015.”

ما آخر الأخبار عن إعصار أوتيس؟

اعتبارا من وقت مبكر من صباح الأربعاء، يتمحور إعصار أوتيس على بعد حوالي 25 ميلا شمال غرب أكابولكو، المكسيك، ويتحرك من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 10 أميال في الساعة.

لا يزال أوتيس إعصارا من الفئة 4 مع أقصى رياح مستدامة تبلغ 130 ميلا في الساعة.

ستنتشر رياح قوة الأعاصير المدمرة داخليا فوق جنوب المكسيك صباح الأربعاء، مع رياح مدمرة للغاية بالقرب من قلب أوتيس خلال الساعات القليلة المقبلة.

لا يزال تحذير الإعصار ساري المفعول على طول الساحل الجنوبي للمكسيك من بونتا مالدونادو غربا إلى زيهواتانيجو، بما في ذلك مدينة أكابولكو.

من المتوقع حدوث ضعف سريع مع تحرك إعصار أوتيس إلى الداخل فوق التضاريس العليا في المكسيك.

وقالت NHC إنه من المرجح أن يبدد أوتيس فوق جنوب المكسيك ليلة الأربعاء.

ما هي الأعاصير التي تكثفت بسرعة قبل هبوط الولايات المتحدة؟ إلى أين يذهب إعصار أوتيس؟

قالت NHC إن أوتيس ستتتبع نحو الشمال والشمال الغربي حتى ليلة الأربعاء وستواصل التحرك إلى الداخل عبر جنوب المكسيك حتى تبدد.

من المتوقع أن ينتج أوتيس مجاميع هطول الأمطار بين 8 و16 بوصة، بحد أقصى يصل إلى 20 بوصة، حتى يوم الخميس في جميع أنحاء ولاية غيريرو والأقسام الساحلية الغربية من أواكساكا.

سيؤدي هطول الأمطار هذا إلى حدوث فيضانات مفاجئة وحضرية، إلى جانب الانهيارات الطينية في مناطق التضاريس العليا.

يمكن أن يتطور اضطراب آخر في جنوب أمريكا الوسطى، المكسيك وفقا ل NHC، من المرجح أن تتشكل منطقة واسعة من الضغط المنخفض في غضون يوم أو يومين فوق أقصى شرق المحيط الهادئ، وترتبط جزئيا ببقايا المنخفض الاستوائي الأطلسي السابق الواحد والعشرين.

يجب أن تكون الظروف البيئية مواتية لبعض تطوير هذا النظام، ويمكن أن يتشكل المنخفض الاستوائي في وقت متأخر من هذا الأسبوع أو في نهاية هذا الأسبوع بينما يتحرك المنخفض ببطء غربا إلى الشمال الغربي. تمنحها NHC فرصة متوسطة للتطوير خلال الأيام الخمسة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى