أخبار وتقارير

تناول اللحوم الحمراء يعرضك لخطر الإصابة بالسكر

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تناول اللحوم الحمراء المصنعة وغير المصنعة يرتبط بقوة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (رويترز)

دراسة جديدة إلى أن حصتين فقط من اللحوم الحمراء أسبوعياً يمكن أن تزيدا خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

وحللت الدراسة الأميركية العديد من حالات مرض السكري من النوع الثاني التي تطورت على مدى عقود، وسألت المشاركين عن نظامهم الغذائي.

نظر الباحثون في البيانات الصحية لـ216 ألفاً و695 شخصاً وطلبوا منهم إكمال استبيانات حول نظامهم الغذائي كل سنتين إلى 4 سنوات، لمدة تصل إلى 36 عاماً.

خلال هذه الفترة، أصيب أكثر من 22 ألف مشارك بمرض السكري من النوع الثاني، وأظهرت النتائج أن تناول اللحوم الحمراء المصنعة وغير المصنعة يرتبط بقوة بزيادة خطر الإصابة بالحالة.

أولئك الذين شملهم الاستطلاع الذين تناولوا معظم اللحوم الحمراء لديهم خطر أعلى بنسبة 62 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل.

وارتبطت كل حصة يومية إضافية من اللحوم الحمراء المصنعة باحتمال أكبر بنسبة 46 في المائة للإصابة بالحالة.

وفي الوقت نفسه، ارتبطت كل حصة يومية إضافية من اللحوم الحمراء غير المصنعة بزيادة خطر الإصابة بنسبة 24 في المائة.

كما أيد الباحثون استبدال اللحوم الحمراء بمصادر البروتين النباتية مثل المكسرات والبقوليات، والتي يقولون إنها قد تقلل احتمالات تطور الحالة.

وقال كبير الباحثين والتر ويليت، أستاذ علم الأوبئة والتغذية في كلية تي إتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد الأميركية: «بالنظر إلى النتائج التي توصلنا إليها والعمل السابق الذي أجراه آخرون، فإن الحد الأقصى هو نحو حصة واحدة أسبوعياً من اللحوم الحمراء للأشخاص الذين يرغبون في تحسين صحتهم وسلامتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى