أخبار وتقارير

الرئيس الروسي: توسيع إسرائيل لمنطقة الصراع قد يؤدي إلى عواقب وخيمة

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موقف روسيا بشأن فلسطين وإسرائيل معروف لدى الطرفين، فنحن نؤيد تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية.
وتابع الرئيس الروسي أنه كان هناك حديث في البداية عن إنشاء دولتين – إسرائيل وفلسطين، لكن الأخيرة لم تحدث قط. وأن جزءا من الأراضي الفلسطينية تحتلها إسرائيل. وشدد الرئيس على أن توسيع منطقة الصراع قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.
وقال الرئيس الروسي في الجلسة العامة للمنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي”: “إن موقف روسيا الذي ذكرته وشرحته للتو، لم يتطور اليوم، ليس فيما يتعلق بهذه الأحداث المأساوية، بل تطور على مدى عقود. وهذا الموقف معروف لدى الجانب الإسرائيلي ولدى أصدقائنا في فلسطين: “لقد دافعنا دائما عن تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار أولا وقبل كل شيء إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة”.
وأضاف الرئيس الروسي أن الصراع في فلسطين مستمر منذ فترة طويلة، وأصبح مظهرا من مظاهر الظلم الذي وصل إلى درجة لا تصدق. وأن القضية الفلسطينية هي في قلب كل إنسان في المنطقة.
وأشار: “ما يحدث فظيع، نحن نفهم أن مستوى المرارة هائل. لكننا بحاجة إلى تقليل الخسائر في صفوف المدنيين إلى أدنى حد ممكن، وهذا ينطبق على كلا الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى