أخبار وتقارير

روسيا تفصح عن الطريقة الوحيدة لتتعايش فلسطين مع إسرائيل في سلام وأمن

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تشعر بقلق بالغ من التصعيد الحاد للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.
وفي هذا الشأن أكدت الخارجية الروسية من جديد موقفها المبدئي والثابت بأن هذا الصراع الذي استمر 75 عاما لا يمكن حله بالقوة ويمكن تسويته بالوسائل السياسية والدبلوماسية حصرا، من خلال الانخراط في عملية تفاوض كاملة تستند إلى القانون الدولي المعروف الإطار الذي ينص على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967 مع عاصمة في القدس الشرقية تتعايش مع إسرائيل في سلام وأمن.
 وقال بيان للسفارة أطلعت “التأشيرة” عليه : نحن نعتبر التصعيد الواسع النطاق الحالي مظهرًا آخر خطيرًا جدًا لحلقة مفرغة من العنف الناجمة عن الفشل المزمن في الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الخاص بها وعرقلة الغرب لعمل المجموعة الرباعية للشرق الأوسط وسطاء دوليون مكونون من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
 ودعت الخارجية الروسية الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار، ونبذ العنف، وممارسة ضبط النفس والبدء بمساعدة المجتمع الدولي في عملية تفاوض تهدف إلى إقامة سلام شامل ودائم طال انتظاره في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى