سفارات وجالياتسياسة خارجية

تفاصيل أول لقاء رسمي بين منظمة التحرير الفلسطينية ووزير الخارجية المغربي

صوت المصريين - The voice of Egyptians
التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ ، اليوم الجمعة مع وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، في العاصمة الرباط، وهذا هو أول لقاء رسمي علني يجمع بينهما. وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الوزير حسين الشيخ، إن “المملكة المغربية لها تأثير كبير على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.
وأوضح الوزير الفلسطيني أن “المملكة المغربية بمكانتها الإقليمية والدولية، هي عنصر فاعل ومؤثر في كل التطورات السياسية في المنطقة، ولها تأثير كبير على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.
ويرى حسين الشيخ، أن “المغرب بكل مقدراته وإمكانياته يلعب دورا كبيرا جدا في ترسيخ الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، في كل المنتديات وعبر كل المنصات الإقليمية والدولية، لذلك هو محط تقدير كبير من جانب الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية”.
كما تناقش مع بوريطة في مختلف قضايات التعاون المشترك، وشددا على أهمية تنسيق الجهود العربية، مشيرا إلى أنه “ستكون هناك لقاءات قريبة مع الوزراء الفلسطينيين ونظرائهم المغاربة.
واجتمع حسين الشيخ مع العديد من الشخصيات الأميركية والدولية، في رام الله والخارج، كما التقى عدة مرات مع وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، وشخصيات مصرية وعربية.
وأشاد الشيخ، في مؤتمر صحفي مشترك، بالرباط، بالمواقف التاريخية للمغرب تجاه القضية الفلسطينية، والدعم اللا محدود الذي تقدمه على مختلف المستويات للشعب الفلسطيني، لافنا إلى أن لقاءات ستعقد قريبًا بين وزراء فلسطينيين ومغربيين لزيادة التعاون في مختلف المجالات.
بدوره، أكد الوزير المغربي على موقف بلاده الثابت تجاه فلسطين وقضيتها المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى