أخبار وتقاريرسفارات وجاليات

سفارة تركيا تعلن تضامنها مع مصر في حريق مبني أمن الاسماعيلية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أعلنت سفارة تركيا بالقاهرة خالص تضامنها مع الحكومة المصرية والشعب المصري في حادث احتراق مبني مديرية الأمن بمحافظة الاسماعيلية، ونشرت السفارة بيانا قالت فيه:
تلقينا بكل حزن خبر اندلاع حريق في مبنى مديرية أمن الاسماعيلية.. نتضامن مع الحكومة المصرية والشعب المصري الصديق والشقيق.
الخارجية المصرية تدين الهجوم الإرهابي في أنقره
وكانت مصر قد دانت في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأحد الماضي الأول من أكتوبر الجاري، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين. كما أعادت جمهورية مصر العربية التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.
لقاء أردوغان بالرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين 
وفي أوائل شهر سبتمبر الماضي التقى الرئيس رجب طيب أردوغان، الموجود في العاصمة الهندية نيودلهي لحضور القمة الثامنة عشرة لقادة مجموعة العشرين، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي حضر القمة كضيف خاص.
كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر، وزيادة حجم التجارة، والتعاون المستقبلي في مجال الطاقة، والقضايا الإقليمية والدولية.
وأشار الرئيس أردوغان إلى أن العلاقات دخلت حقبة جديدة مع تبادل السفراء، وأعرب عن اعتقاده بأن العلاقات الثنائية ستصل إلى المستوى الذي يجب أن تكون عليه في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى