سفارات وجالياتسياسة خارجية

تونس تدعو قادة جنوب إفريقيا لإيقاف الهجرة غير الشرعية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تونس تدعو قادة جنوب إفريقيا لإيقاف الهجرة غير الشرعية  ، حيث دعا نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، إلي معالجة الأسباب العميقة وراء ظاهرة الهجرة غير النظامية.

جاء ذلك خلال زيارته إلى جنوب إفريقيا بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الثانية من المشاورات السياسية تونس-جنوب إفريقيا.

حيث التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بمقرّ سفارة تونس ببريتوريا بمسؤولين من الحكومة الجنوب الافريقية وعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بدولة جنوب إفريقيا وممثّلين عن القطاع الخاص.

كما كان للوزير لقاء مع Mtho XULU، رئيس غرفة التجارة والصناعة الجنوب إفريقية، والسيدة Sindiswa Mazmo رئيسة منتدى النساء رائدات الأعمال بجنوب إفريقيا، بحضور السيد سمير ماجول، رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، تركّزت أساسا حول سبل تطوير التعاون الإقتصادي بين تونس وجنوب إفريقيا في أفق تشكيل مجلس الأعمال التونسي الجنوب إفريقي.
من ناحية أخرى، أجرى السيد الوزير لقاءات مع سفراء عدد من الدول التي تغطيها البعثة فضلا عن عمداء السلك الدبلوماسي ببريتوريا، حيث عبر الوزير عن اعتزاز تونس بإنتمائها الإفريقي وتشبّثها بقيم التسامح والانفتاح داعيا إلى معالجة الأسباب العميقة وراء ظاهرة الهجرة غير النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى