أخبار وتقارير

تفاصيل صحيفة اتهامات مجلس النواب ضد بايدن .. هل سيتم عزله من منصبه؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

صحيفة اتهامات خطيرة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن تحوي  20 ملفاً ودليلاً تظهر أن بايدن أساء استخدام السلطة، وأما ما تحويه هذه الملفات فهي تعد بمثابة كارثة علي الأمن القومي الأمريكي ويسعي عدد من أعضاء الكونجرس إلي فحصها وإن صحت هذه الأدلة سيتم عزله من منصبه.

الاتهامات شملت إساءة  بايدن لاستخدام السلطة والكذب على الشعب ، حيث تعقد اليوم لجنة الرقابة في مجلس النواب الأميركي جلسات استماع تمهيدا لتحقيق يينتهي إلى عزل الرئيس جو بايدن

فيما صرح رئيس اللجنة الجمهوري جيمس كومر بأن الأدلة أظهرت أن بايدن حينما كان نائبا للرئيس طوّر علاقات عائلته مع شركات في الخارج ومنها روسية وأخرى صينية، وأنه حينما قال إن عائلته لم تجن المال من الصين وكذب حتى حينما أظهرت اللجنة أن عائلته حصلت على ملايين الدولارات من شركة صينية مرتبطة بالمخابرات الصينية”.

مضيفاً أن 9 من أفراد عائلة بايدن شاركوا أو انتفعوا من هذه المبادلات الشخصية، كما أن بايدن شخصيا استفاد من هذه المبادلات

وقال كومر إن الشعب الأميركي يطالب بالمحاسبة إزاء ما فعله بايدن من فساد وكيف قوضت هذه الأفعال رئاسة بايدن وعرضت الأمن القومي الأميركي للخطر، وذلك حين يسيء استخدام السلطة.

كانت اللجنة قد بدأت علمها تحت رئاسة رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي تحقيقا لعزل الرئيس بايدن، يركز التحقيق على ما إذا كان بايدن قد قام بأشياء غير مشروعة طبقا للدستور .

في حين يقف أعضاء الحزب الديمقراطي كحائط صلب أمام هذه الإدعاءات ويفندونها جميعاً.

وحسب الدستور الأميركي يجوز عزل الرئيس ويقوم بهذه المهمة الكونجرس في حال ارتكاب الرئيس الجرائم الكبرى مثل الخيانة.

ومن المفترض أن يتولي مجلس النواب التحقيقات الدالة علي عزل الرئيس ، فيما يقوم مجلس الشيوخ  بعقد المحاكمة ويحتاج العزل إلى موافقة الثلثين.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق دونالد ترامب تعرض لمحاولتي عزل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى