عقارات

أسباب الإقبال الكبير على مشروع نخلة جبل علي في دبي

صوت المصريين - The voice of Egyptians

وسعت حكومة دبي قطاع العقارات الفاخرة في المدينة، باعتماد المخطط الجديد لمشروع تطوير نخلة جبل علي، والذي يعد أحد المشاريع الأساسية التي تخدم أهداف خطة دبي الحضرية 2040، وأحد المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية لشركة “نخيل”.

وحققت مبيعات المرحلة الأولى لفلل نخلة جبل علي طلب غير مسبوق، حيث تم طرح أربع سعفات ضمن هذه المرحلة التي تتضمن فللاً متنوعة بأسعار تبدأ 18.5 مليون درهم، على أن يتم تسليم الفلل بدءاً من عام 2027.

وتم إطلاق المرحلة الثانية من نخلة جبل علي أمس الأربعاء، وسط إقبال كبير من الوكلاء والمشترين والمهتمين، وبحسب ما ذكر موقع لوفن دبي ذهب المشترون للانتظار خارج مركز مبيعات نخيل منذ الليلة الماضية.

وقالت صوفي الجنيدي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة غولدن أوك العقارية ومقرها دبي، إن الإقبال الكبير على عقارات نخلة جبلة علي سببه تجربة سابقة ناجحة في نخلة جميرا، موضحة أن العقار الذي تم بيعه في نخلة جميرا خلال 2021 بقيمة 19-21 مليون درهم، زادت قيمته بما لا يقل عن 10 ملايين درهم.

وتتوقع صوفي الجنيدي أن تصل قيمة أسعار الفلل إلى 40 مليون درهم على الأقل عند التسلم لتكون متقاربة من أسعار فلل نخلة جميرا.

وأضافت صوفي الجنيدي أنه تم طرح 5 سعفات حتى الآن منقسمة بين أراضي وفلل بمساحات تتراوح من 7 إلى 8 آلاف قدم بأسعار تراوحت بين 18.5 و 23 مليون درهم إماراتي.

وأشارت إلى أن الطرح الثاني الذي جرى أمس الأربعاء 27 سبتمبر، كانت أسعاره أعلى بنسبة 5% عن الطرح السابق، وشهد الطرح إقبالاً من مختلف الجنسيات ومن بينها الجنسية الهندية والأوروبية والإيرانية بالإضافة إلى العرب.

وقال المحلل المالي محمد القمزي ، إنه “بعد نجاح مشروع نخلة جميرا وارتفاع أسعار الفلل من 4 ملايين إلى 20 مليوناً منذ الطرح الأولي حتى الآن، تم طرح مشروع نخلة جبل علي والطلب القوي سواءً من المواطنين أو الأجانب كان متوقعاً بسبب السمعة الجيدة التي تتمتع بها مدينة دبي من خلال تعاملها خلال جائحة كورونا ونسبة الأمان والتسهيلات التنظيمية”.

وأشار القمزي إلى أن منح الإقامات الذهبية للأجانب كان له دور كبير في زيادة الطلب على العقارات في مدينة دبي.

ويتوقع أنه بعد استكمال مشروع نخلة جبل علي أن ترتفع أسعار الفلل في المشروع بنسبة لا تقل عن 20%، حيث إن المشروع هو امتداد للعقارات الفاخرة بنخلة جميرة.

وأوضح المحلل المالي محمد القمزي أنه لا يتوقع أن تكون ارتفاعات الأسعار بالوتيرة نفسها التي شهدتها نخلة جميرة وذلك لأن فلل نخلة جميرا تم طرحها بأسعار أقل.

وأشار القمزي إلى أن عقارات دبي تصنف كملاذ آمن للاستثمار على المدى الطويل بسبب القوانين والأنظمة والتشريعات التي وضعتها حكومة دبي متمثلة في دائرة الأراضي والأملاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى