سفارات وجاليات

سفراء عرب وأفارقة بالدنمارك يقدمون واجب العزاء في ضحايا فيضانات درنة والجبل الأخضر

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قام عدد من السفراء العرب والأفارقة بالدنمارك بتقديم واجب العزاء في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت درنة والجبل الأخضر ، حيث استقبل السفير سالم امديقش صباح اليوم بمقر بيت الضيافة سعادة سفراء المجموعة العربية والمجموعة الافريقية المعتمدين لدى مملكة الدنمارك لتقديم واجب العزاء في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت درنة والجبل الأخضر والمدن المجاورة له.

وخلال زيارتهم أعربوا عن تعاطفهم و أسفهم للأوضاع الإنسانية التي حلت بمدينة درنة جراء الفيضان المدمر الذي تسبب فيه إعصار دنيال الذي اجتاح منطقة الجبل الأخضر ، وأكدوا وقوفهم وتضامن حكوماتهم مع دولة ليبيا في هذه الكارثة الأليمة، مثمنين جهود السلطات الليبية في تقديم الخدمات الطارئة من الغذاء والدواء والمأوى للناجين من هذا الفيضان.
كما أشادوا بتعاون الدولة الليبية مع فرق الإنقاذ الدولية في تقديم كافة التسيهلات لها في البحث عن المفقودين و تقديم الخدمات اللوجستية لمساعدتها في إنقاذ الضحايا من تحت الإنقاذ وإخراج الجثث من البحر.

بدوره شكر سعادة السفير سالم امديقش السفراء على مجيئهم والإعراب على تضامنهم وتضامن دولهم مع الشعب الليبي في هذه المحنة ، كما قدم لمحة لهم على تظافر الجهود الرسمية والشعبية في ليبيا وسعي حكومة الوحدة الوطنية الحثيث لإصلاح الأضرار وعودة الحياة في مدينة درنة وما جاورها من المدن المتضررة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى