أخبار وتقاريررياضة

شاب باكستانى يصل لمكة لآداء فريضة الحج سيرا على الأقدام فى رحلة استغرقت 6 أشهر

صوت المصريين - The voice of Egyptians

إختار الباكستاني عثمان أرشد26 عاما طريق مختلف للوصول للكعبة وقرر أن يؤدى فريضة الحج ‏بطريقة غير تقليدية ..فذهب من باكستان إلى المملكة العربية السعودية سيرا على الأقدام فى تجربة فريدة وثقها على حسابه فى مواقع التواصل الإجتماعى .
و يحكى أرشد عن تجربة وصوله ” قائلا: “شعرت أن الرحلة ‏ستمنحني فرصة الاقتراب إلى الله بصورة أكبر، أعتقد أن الإنسان يرى في الطريق مختلف إبداعات الله، ‏واختبرت ذلك خلال التنقل من دولة إلى أخرى على أقدامي”.‏
ويضيف أرشد:
“واجهت رفض من أسرتي في ‏بداية الأمر عندما أخبرتهم بنيتي، كان لديهم تخوف من تعرضي للخطر أثناء الرحلة، لكن عند تأكدهم من ‏وجود تخطيط واضح للرحلة حصلت على موافقتهم للإنطلاق إلى مكة المكرمة”.
لم تكن تجربة المشي لمسافات طويلة بالأمر الجديد في حياة أرشد فقد اتجه في عام 2021 إلى مدينة “أوكارا” على الحدود الباكستانية ليقطع مسافة تصل إلى 1270 كم ‏خلال 34 يوما.
ويقول أنه خطط لمدة 10 أشهر من ‏أجل الإعداد إلى هذه الرحلة،وقام بدراسة الدول التي سيمر بها ، والتعرف على كيفية الحصول على ‏تصاريح لدخولها
وتحديد الصعوبات التي ستواجهه.
وقد أسفر “السير لمسافات طويلة يوميًا إصابة قدم أرشد ورغم ذلك لم يستسلم لحظة وعندما يشعر بالإحباط يفكر فورًا في وجهته الجميلة وأمنية الوصول إلى الحرم ‏المكي.
وقد حرص أرشد على توثيق تجربته طوال الوقت من خلال الفيديوهات والصور ومشاركتها مع متابعيه على ‏مواقع التواصل الاجتماعي وكان يشعر بالسعادة لتفاعل الناس معه وتشجيعهم وتشجيعهم المستمر أثناء التحرك بين المناطق المختلفة.‏

ويؤكد الشاب الباكستانى أن الاحساس بالإرهاق قد إنتهى تماما لحظة وصوله المملكة العربية السعودية ورؤيته للكعبة الشريفة ويقول:
“شعرت بسعادة بالغة لتحقيق حلمي، وأنني شخص محظوظ لاقترابي من ‏الحرم المكي بعد مجهود متواصل لستة أشهر”.‏
مسافة 5400.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى