أخبار الجامعات

كلية الصيدلة في جامعة المنصورة الأهلية تنظم يومًا علميًا عن دور الصيدلي في اعتماد المستشفيات من الهيئة العامة للاعتماد والرعاية الصحية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
انطلاقًا من إدراك أهمية تعزيزًا لدور الصيدلي في نظام الرعاية الصحية، وحرصًا من جامعة المنصورة الأهلية على توعية طلابها بمتطلبات الاعتماد ودورهم المستقبلي في تحسين الرعاية الصحية، وتحت رعاية أ.د. شريف خاطر، رئيس الجامعة، وريادة أ.م.د. أحمد الشيخ، مدير برنامج فارما D صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، وإشراف كل من د. بسنت ماهر ود. ريم أبو العز، أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة.
نظمت كلية الصيدلة يوما علميًا لطلاب المستوى الثالث حيث تم خلال اليوم تناول دور الصيدلي في اعتماد المنشآت الصحية من GAHAR، حيث ألقى د. أحمد المنزلاوي، استشاري الجودة والاعتماد، محاضرة حول أهمية الاعتماد وتفسير المعايير الأساسية المطلوبة لاعتماد المستشفيات، بالإضافة إلى دور الصيدلي في تطبيق هذه المعايير لتحسين النتائج العلاجية للمرضى.
كما قدم فريق عمل قسم الممارسة الصيدلية شرحًا مفصلًا لطبيعة التدريب العملي المقرر على هامش مقرر صيدلة المستشفيات، بما في ذلك ممارسات المحاكاة الفعلية، والمشروع النهائي للمقرر، وطرق تقييم الطلاب بناءً على الزيارات الميدانية للمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى