أخبار وتقارير

السفارة القبرصية في مصر : لا صحة لاختطاف السفير الإسرائيلي بقبرص

صوت المصريين - The voice of Egyptians

 

نفت السفارة القبرصية في مصر، الأخبار المتداولة عبر وسائل الإعلام، بشأن مزاعم اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص، مؤكدة أن الأخبار المتداولة لا أساس لصحتها.

وقال مصدر داخل السفارة لـ القاهرة 24، إن الأخبار المتداولة مجهولة المصدر، ولا صحة لعملية اختطاف أيٍ من المسئولين الإسرائيليين في قبرص، محذرةً من تداول الشائعات.

وفي وقت سابق، أعلن عدد من وسائل الإعلام التي زعمت أنها نقلت عن وكالة رويترز، أن السفير الإسرائيلي في قبرص تعرض للخطف، صباح اليوم الأربعاء، وانقطع الاتصال به منذ أكثر من ساعة.

ووفقًا لوسائل الإعلام التي تداولت الخبر، فإن السفير تم اختطافه مع 2 من مرافقيه عند الساحل، ومنذ ذلك الحين انقطع الاتصال بهما، مشيرًا إلى أنه تم اقتيادهم لجهة مجهولة زاعمين أن البوليس القبرصي أكد صحة الخبر، وأن البحث والتحري جاري عنهم، وهو ما نفته السفارة القبرصية في مصر.

الهجوم الإيراني على إسرائيل
وفي وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، أعلن التلفزيون الرسمي في إيران، عن أعداد الصواريخ التي أطلقتها طهران في هجومها على إسرائيل، والذي نفذته مساء أمس الثلاثاء، حيث بلغ عددها لـ 200 صاروخ.

فيما قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن الهجوم الإيراني بمئات الصواريخ والذي استهدف إسرائيل أمس الثلاثاء، يخدم الاستقرار في المنطقة ويعيد إليها الردع الجيوسياسي، موضحا أن هناك احتمال لاستمرار المواجهة مع إسرائيل في الأيام المقبلة.

وأكد عراقجي، أنه في حال فضلت إسرائيل المواجهة فإن القوات الإيرانية على أهبة الاستعداد للتصدي لها، مؤكدا أن أي عمل جديد من قبل إسرائيل أو من داعميها سيواجه برد أكثر شدة.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، أنه بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل، حرصت طهران على إبلاغ واشنطن أن الهجوم حق دفاعي لنا وأننا لا ننوي مواصلة العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى