أخبار مصر

“إيه الكلام ده”.. السيسي ينتقد ظهور الضباط بالسيجارة في السينما

صوت المصريين - The voice of Egyptians

انتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، تركيز صناع الأفلام على إظهار ضابط الشرطة طوال الوقت ممسكًا بالسيجارة.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حيث وجه الرئيس السيسي نصيحة لطلاب وطالبات أكاديمية الشرطة بالحفاظ على لياقتهم البدنية ووزنهم والابتعاد عن التدخين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناصحا خريجي أكاديمية الشرطة دفعة 2024، قائلا: “أقول للخريجين خلوا بالكم من نفسكم، وتعاملوا مع أشقائكم وأبنائكم -أبناء مصر- بما يليق بما تعلمتموه من قيم”.

كما وجه نصيحة لهم بالابتعاد عن التدخين وزيادة الوزن، منتقدا ما يظهره صناع الأفلام في السينما، قائلا: “حتى في الأفلام كلها اللي بتيجي يجيب ضابط الشرطة السيجارة في بقه، خير يعني، هو ضابط الشرطة ميعرفش يفكر غير بالسيجارة ولا إيه؟”.

وتابع: “هذا كلام غير صحيح.. ربنا يرزقكم الصحة والتوفيق”.

وتوجه بحديثه إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية: “خير خير إيه الكلام ده؟!.. لا لا السيجارة والوزن”.

وشهد الرئيس السيسي، مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور عدد من كبار الوزراء والمسؤولين.

رسالة للشعب المصري

وخلال الاحتفال أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي موجها حديثه للشعب المصري: “أريد أن أطمنئكم أن مصر بخير والأمور- بفضل الله- مستقرة ومن جيد للأحسن، ما دمنا ثابتين ومستقرين ومتماسكين ومتحملين لمسؤولياتنا، ومتحدين جميعا يدا واحدة ومطمئنين بأننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة ما أمكن، من دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر”.

ووجه السيسي رسالة إلى شعب مصر بضرورة الانتباه، لما يتم تريدده من شائعات لا أساس لها من الصحة، قائلا إن الشهور الماضية، شهدت حجما كبيرا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات، انتبهوا لذلك، فالمهمة والخطر واضحان أمام المثقفين والمفكرين ووسائل الإعلام”.

ولفت إلى أن عملية الكذب والشائعات والاتهامات التي تطلق في كل مكان ليست صحيحة، مضيفًا: “لقد عهدتم مني الصدق والصراحة دائما، وسأظل كذلك معكم طوال ممارستي مهمتي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى