ثقافة وفنون

بعد ضيق الحال والبطالة.. أشهر الفنانين المعتزلين في مصر

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بعد ضيق الحال والبطالة.. نعرض لكم تصريحات لأشهر الفنانين المعتزلين في مصر،

أحمد عزمي
أحمد عزمي

أحمد عزمي ورسالة مؤثرة

ولعل أبرز هؤلاء النجوم هو الفنان أحمد عزمي، الذي تحدث بكلمات مؤثرة عن حزنه الشديد بسبب عدم ترشيحه لأي عمل فني سواء بالسينما أو بالدراما التلفزيونية، حتى إنه أصبح يعاني من القلق والتوتر الدائم نظراً لخوفه الشديد على مستقبل ابنه الوحيد “آدم”.

لذلك طلب من زملائه النجوم مساعدته للمشاركة في الأعمال الدرامية الرمضانية التي يتم التحضير لها حالياً، ليأتي الرد سريعاً من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي أعلنت تعاقدها من أحمد عزمي على عمل فني كبير يعرض في شهر رمضان المقبل.

كريم الحسيني
كريم الحسيني

“هسافر أغسل صحون”

بعد أزمة الفنان أحمد عزمي بأيام قليلة، أعلن الفنان الشاب كريم الحسيني عن اعتزاله مجال الفن، وأنه سيبيع سيارته الخاصة ويهاجر إلى الولايات المتحدة للعمل في أحد المطاعم، حتى وإن اضطر إلى غسل الأطباق ليتمكن من العيش والإنفاق على أسرته.

وأوضح أن السبب في ذلك القرار هو عدم قدرته على المشاركة في الأعمال الفنية، هذا بجانب تجاهل زملائه النجوم له، والذين طلب منهم مساعدته في الحصول على فرصة بأحد الأعمال الفنية.

راندا البحيري
راندا البحيري

التجارة بدلا من الفن

ومن بين الفنانين الشباب الذين اشتكوا من البطالة الفنانة راندا البحيري، التي خرجت أمام الجميع وهي تبكي بسبب إقصائها من الساحة الفنية، بالرغم من أنها كانت من بين نجمات جيلها، التي كانت تشارك في أكثر من عشرة أعمال فنية في العام الواحد.

إلا أنها أصبحت حبيسة المنزل، ولا تعرف السبب في ذلك، حتى إنها اتجهت للاستثمار والتجارة حتى تتمكن من الإنفاق على ابنها الوحيد.

ميريهان حسين
ميريهان حسين

اعتزال ..ثم تراجع

كذلك خرجت الفنانة ميرهان حسين منذ عدة أشهر، وأعلنت اعتزالها مجال الفن بسبب “البطالة الفنية” التي تعاني منها منذ سنوات، حتى إن كل محاولاتها للمشاركة في أي عمل فني باءت بالفشل.

وقررت اعتزال الفن والاتجاه لأي مجال آخر، إلا أنه سرعان ما تراجعت عن ذلك القرار، بعدما تحدث معها عدد من أصدقائها الفنانين، ووعدوها بمساعدتها للمشاركة في الأعمال الفنية الجديدة.

كما كان الفنان علاء مرسي من بين النجوم الذين عانوا أيضا من قلة الأعمال الفنية التي تعرض عليه للعمل، حيث تحدث أيضاً عن ضيق الحال وتجاهل أصدقائه النجوم له، حتى إنه أصبح يشارك في أعمال فنية دون المستوى، واضطر أن يقبل أدوارا ضعيفة حتى يتمكن من الإنفاق على أسرته.

علاء مرسي
علاء مرسي

اتجاه الفنانين إلى التيك توك

ونظراً لحالة البطالة الفنية والشكوى المستمرة من قلة الأعمال الفنية، قرر بعض الفنانين الاتجاه إلى منصة “التيك توك”، من أجل تحقيق بعض المكاسب المادية التي تضمن لهم الإنفاق على أسرهم، هذا بجانب التواصل مع الجمهور أملا منهم أن ينتبه إليهم المنتجون والمخرجون لترشيحهم في أي عمل فني.

ولعل أبرز هؤلاء النجوم، الفنانة مها أحمد، وفادي خفاجي، وصفاء جلال، ووائل علاء، والذين أصبحوا من أبرز نجوم منصة “تيك توك”، حتى إنهم متواجدون بشكل يومي عبر خاصية البث المباشر على المنصة.

مها أحمد
مها أحمد

مبادرة لتشغيل الفنانين

جدير بالذكر أنه بعد شكاوى بعض الفنانين من عدم اشتراكهم في أي أعمال درامية وتعرضهم للبطالة خلال الفترة الأخيرة، قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتوقيع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي ونقابة المهن التميثلية قبل أيام، لإنتاج أعمال تاريخية ودعم تشغيل أكبر عدد من الفنانين، في مبادرة لاقت ترحيبا كبيرا في أوساط الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى