أخبار وتقارير

واشنطن تعلق على إلقاء الجيش الإسرائيلي جثامين فلسطينيين من سطح منزل

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن مشهد جندي إسرائيلي يركل كما هو ظاهر جثة، ويسقطها عن سطح مبنى في الضفة الغربية المحتلة مثير “للقلق الشديد”، مؤكدا أنه طلب تفسيرا من إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: “شاهدنا ذلك الفيديو، ونعتبره مثيرا للقلق الشديد”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

 

a68a24a4-ed6f-4a54-ba21-93bc5db90663

وتابع: “إذا ثبتت صحته، فإنه يظهر بوضوح سلوكا بغيضا وفظيعا من جنود محترفين”.

 

ونكّل الجيش الإسرائيلي، بجثامين 3 فلسطينيين من أصل 5 قتلهم خلال اشتباك مسلح، الخميس، في بلدة قباطية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن جنودا بالجيش الإسرائيلي ألقوا جثامين الفلسطينيين الثلاثة من سطح منزل في قباطية قرب مدينة جنين، حيث قتلهم هناك بعد محاصرة المنزل منذ صباح اليوم الخميس.

وأضاف الشهود أن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي حملت بعد ذلك الجثامين عبر رافعتها الحديدية ذات الأسنان المدببة، لافتين إلى أن الجيش الإسرائيلي أجرى قبل ذلك عمليات تجريف في محيط المنزل المحاصر، وفق وكالة “الأناضول”.

وانتشرت مقاطع فيديو تناقلها ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي توثق وصول قوة من الجيش الإسرائيلي إلى سطح المنزل، وإطلاق النار على أحد الجثامين، قبل إقدامها على إلقاء الجثامين الثلاثة من فوق سطح المنزل، ثم تفجير قنبلة في المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى