أخبار مصر

تحركات مصرية لمحاصرة الوباء في أسوان..63 يصابوا بمرض غريب بدون معرفة الأسباب

صوت المصريين - The voice of Egyptians

في تحرك جديد لمواجهة الحالات المرضية المفاجئة في أسوان المصرية، ترأس محافظ الإقليم اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية والفنية.

وفي التفاصيل ترأس إسماعيل كمال، محافظ أسوان، الاجتماع التنسيقي لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية المتخصصة التي تم إيفادها من وزارة الصحة والسكان.

واستعرض الاجتماع نتائج المرور الميداني على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب، التي شهدت أخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل، مع المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية للمصابين، وأخذ عينات منهم لإجراء التحاليل المعملية.

وأشار المحافظ إلى تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمي.

في السياق ذاته، نجحت حملة مشتركة في إعدام 650 كيلوغراما من الأغذية مجهولة المصدر وتحرير 16 محضر حماية المستهلك في مدينة أسوان.

مستشفى في أسوان

 

وباء في أسوان؟

في وقت سابق، وجه وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان فورا.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وسائل إعلام محلية أن الفريق باشر العمل الميداني، حيث أظهرت الدلائل الأولية بعض الحقائق.

ومن خلال مراجعة سجلات مستشفيات استقبلت عددا من المرضى (المسلة، الصداقة، أسوان الجامعي ودارو المركزي) تبين أن عددا من الحالات ظهر ت عليها أعراض نزلات معوية مثل الإسهال والغثيان والقيء.

وجرى إدخال 63 حالة إلى المستشفيات للعلاج حتى مساء 18 سبتمبر/أيلول 2024، بينما حصلت بقية الحالات على العلاج المناسب وخرجت لاستكماله في المنزل، فيما غادرت 16 حالة المستشفيات بعد تحسن حالتها الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى