سفارات وجاليات

‎معهد يونس أمره بالقاهرة يقيم برنامج تثقيفي للطلاب المصريين المقبولين في المنح الدراسية التركية لعام 2024-2025

صوت المصريين - The voice of Egyptians
استضاف معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي)،  برنامجاً تثقيفياً للطلاب المصريين الذين تم قبولهم في المنح الدراسية التركية لعام 2024-2025.
‎يهدف البرنامج -الذي أقيم بمشاركة نحو 50 طالبا من أصل 130 تم قبولهم العام الجاري في المنح التركية – إلى إطلاع الطلاب على الخطوات اللاحقة للقبول؛ تقديم الأوراق المطلوبة، والحصول على التأشيرة، والسفر، والالتحاق بالقسم الدراسي، وظروف الاقامة والمعيشة.. وغيرها، فضلاً عن الامتيازات التي تقدمها المنحة.
‎وفي كلمة افتتاحية للبرنامج، قدم مدير معهد يونس أمره بالقاهرة “أمين بويراز”، خالص التهانئ للطلاب على قبولهم في المنح التركية متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.
وأشار بويراز الى دور الطلاب في تعزيز العلاقات بين البلدين بعد حصولهم على دراستهم الجامعية في تركيا قائلاً “بعد ايام ستكونون سفراء ثقافيين لبلدكم في تركيا، ولاحقاً انتم من سيعزز العلاقات بين البلدين”.
‎وفي إطار البرنامج، تم تلقي اسئلة واستفسارات الطلاب والرد عليها.
‎هذا وتقدم المنح التركية للطلاب من كافة أنحاء العالم فرصة للدراسة والحصول على الليسانس/البكالوريوس والماجيستير/الدكتوراه من أرقى الجامعات التركية بامتيازات تشمل اقامة، وتأمين صحي، ومصروف شهري وغيرها من الامتيازات بهدف دعم العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى