أخبار مصر

بعد حادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية في مصر.. تحليل مخدرات وحبس عامل التحويلة و4 آخرين

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بعد حادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية في مصر.. تحليل مخدرات وحبس عامل التحويلة و4 آخرين، ففي آخر التطورات لحادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية في مصر، والذي تسبب في وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 آخرين، قررت النيابة العامة حبس عامل التحويلة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما قررت، اليوم الثلاثاء، عرض سائقي قطاري الشرقية و5 عمال ببرج المراقبة وعامل التحويلة في كشك السكة الحديد على الطب الشرعي؛ لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة من عدمه.

يذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر كانت قد كشفت عن تفاصيل الحادث الذي وقع قبل أيام قليلة وقالت إن قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

خطأ بشري

وذكرت أنه وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

من جانبه أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة المصري، أن الحادث وراءه خطأ بشري، متعهدا بمحاسبة المقصر.

وكان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد أكد إنه سيتم محاسبة المقصرين وإعلان الأسباب الحقيقية بكل شفافية، لافتا إلى أن كافة الجهات المعنية تعمل على الأرض لسرعة التعامل مع تداعيات الحادث بالتنسيق مع المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى