أخبار وتقارير

ترامب يؤكد أن واشنطن لا تحتاج لـ”صراع عسكري” مع موسكو

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أكد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، خلال كلمة ألقاها في لاس فيغاس، أن “الولايات المتحدة لا تحتاج لصراع عسكري مع روسيا”.
وقال ترامب، خلال خطابه في لاس فيغاس: “بالتصويت لصالح كامالا هاريس، فإنك تصوت لصالح الحرب مع روسيا. هل يريد أحد الحرب مع روسيا؟ إذا كان الأمر ضروريا، فسنقوم بذلك، لكن من المستحسن عدم السماح بذلك”.
وأشار ترامب إلى أنه “بالتصويت لهاريس، سيصوت الأمريكيون لصالح عودة التجنيد الإلزامي إلى الخدمة العسكرية”.

وانتقد ترامب مرات عدة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لرفضه إجراء اتصالات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو ما يعتبره ترامب أمرًا ضروريًا لحل النزاع في أوكرانيا.

وزعم دونالد ترامب، الذي شغل منصب الرئيس الأمريكي في الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، في مناسبات عديدة، أنه كان سينهي الأزمة الأوكرانية “في غضون 24 ساعة”، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، كما قال مرارا وتكرارا أنه إذا أُعيد انتخابه، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا بسرعة من خلال التحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وفي وقت سابق، وعد الرئيس السابق للبيت الأبيض، خلال المناظرة الانتخابية، في 27 يونيو/حزيران، بالتوصل إلى تسوية للصراع حتى قبل إعادة انتخابه المحتملة وأداء اليمين الرئاسية في 20 يناير/كانون الثاني 2025. وشدد في الوقت نفسه على أن الصراع في أوكرانيا “لم يكن ليحدث أبداً “لو احترمت موسكو الرئيس الأمريكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى