منوعات

نهاية الشرق ومكملين .. توقف بث بعض قنوات جماعة الإخوان من تركيا

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بطريقة مفاجئة توقف بث بعض قنوات الإخوان التي تبث من تركيا، وفوجئ المشاهدون بتوقف البث المباشر لفضائيتي “الشرق” و”مكملين” واللتين تبثان من إسطنبول، فيما أعلنت “الشرق” أن توقف البث كان لأسباب فنية يجري إصلاحها، بينما تكتمت “مكملين” على الأمر.

مكملين - إعلام الإخوان
مكملين – إعلام الإخوان

نعتذر لمشاهدينا

وقالت فضائية الشرق في بيان رسمي: نعتذر لمشاهدينا الكرام عن عدم ثبات إشارة قناة الشرق على القمر الصناعي بسبب مشكلة فنية جاري علاجها.

وكشفت مصادر لـ “العربية.نت” أن قنوات الإخوان تبث من قمر صناعي واحد وتعرضت لعطل توقف معه البث.

وقبل أيام وفي زيارة غير مسبوقة تهدف إلى المصالحة بعد عقد من القطيعة بين البلدين، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، فيما أعرب السيسي عن سعادته البالغة بزيارته الأولى إلى تركيا، مؤكداً أن علاقات تاريخية تجمع بين البلدين.

السيسي وأردوغان في أنقرة
السيسي وأردوغان في أنقرة

طلب رسمي من السلطات التركية

وكانت السلطات التركية قد قررت قبل عامين منع أنشطة الإخوان الإعلامية، لاسيما تلك التي تبث عبر فضائيات الجماعة في إسطنبول تمهيداً للتقارب مع مصر.

وأعلن المذيع الإخواني معتز مطر وقف أنشطته الإعلامية على منصات التواصل، وكذلك على قناته على يوتيوب بطلب رسمي من السلطات التركية، كما أعلن مذيعون آخرون هم: محمد ناصر، وحمزة زوبع، والفنان هشام عبد الله، وقف برامجهم أيضا بطلب من أنقرة.

وطلبت السلطات التركية من قنوات الإخوان وقف برامجها المنتقدة لمصر ودول الخليج أو التوقف نهائيا عن البث من الأراضي التركية، وتم إبلاغ قيادات الإخوان رسميا بذلك، خاصة في ظل التقارب التركي المصري الخليجي، وهو ما رأته قيادات الجماعة لا يتفق مع توجهات التنظيم ولا أنشطته الإعلامية فقررت نقل الفضائيات إلى دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى