أخبار وتقارير

مؤرخ توقع بشكل صحيح 9 فائزين في آخر 10 انتخابات رئاسية أمريكية ويتوقع فوز هاريس

صوت المصريين - The voice of Egyptians

توقع المؤرخ آلان ليختمان، من الجامعة الأمريكية، فوز المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي ستجري في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
ليختمان توقع بشكل صحيح 9 من آخر 10 انتخابات رئاسية في الولايات المتحدة، حيث يتنبأ بشكل شبه خالٍ من الخطأ الفائزين في السباقات الرئاسية الأمريكية، منذ عام 1984.
ويستخدم المؤرخ نظام تحليل لـ13عاملاً أو “مفاتيح”، حيث يعتمد فيها على جمع البيانات منذ عام 1860.
وبحسب المؤرخ، إذا ذهبت 6 أو أكثر من “المفاتيح” إلى خصم الرئيس أو حزبه، فمن المرجح أن يخسر.
وأظهر التحليل، الذي أجري هذه المرة أن “الديمقراطيين لن يخسروا أكثر من 5 منهم (المفاتيح) في الانتخابات”.
وقال ليختمان لوسائل إعلام أمريكية: “تُظهِر المفاتيح أن كامالا هاريس، فائزة متوقعة، حيث كان في صالها نحو 8 مفاتيح”.

وبحسب ليختمان، الـ”مفاتيح” هي كما يلي: “مسابقة الترشيح (لم تخض كامالا هاريس سباق الترشح ولكن حلّت مكان جو بايدن)، تفويض الحزب (اجتمع الحزب الديمقراطي على ترشيحها)، شاغل المنصب، حزب ثالث، انسحاب المرشح المستقل إف كينيدي جونيور، اقتصاد قصير الأجل (تحسن الاقتصاد في عهد بايدن وهاريس)، اقتصاد طويل الأجل، تغيير السياسة، الاضطرابات الاجتماعية (لم تحدث مشكلات اجتماعية كبيرة في عهد بايدن)، الفضيحة (لم تحدث فضائح بالبيت الأبيض)، الفشل الأجنبي/العسكري، النجاح الأجنبي/
أمس
وتمكن المؤرخ الأمريكي، في وقت سابق، من التنبؤ بفوز الرئيس السابق دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وكان أحد المتنبئين القلائل الذين راهنوا على المرشح الجمهوري.
وستُعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر المقبل، إذ سيمثل الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، والحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى