عقارات

لماذا يعتبر المستثمرين قطاع العقارات في مصر ملاذاً ضد التضخم ؟

صوت المصريين - The voice of Egyptians

المستثمرين يعتبرون قطاع العقارات في مصر ملاذاً ضد التضخم وصعوده مرتبط بحركة سعر الصرف ، حيث قال رئيس شركة “الأوائل” للأوراق المالية، وائل عنبة إن المشتري المتحفز في السوق المصرية جاهز الآن لعمليات الشراء عقب أي عملية جني أرباح، وهذا يفسر صعود السوق اليوم بعد التراجعات الجماعية التي حصلت أمس بسبب عمليات جني الأرباح.

وأضاف عنبة في مقابلة مع “العربية Business” أن من سمات السوق الصاعدة، بصورة طويلة الأجل، أن تحصل في الأثناء عمليات تصحيح عنيفة جداً، وهذا ما حصل سابقا عند هبوط السوق من مستويات 34 ألف نقطة إلى مستوىات 24 ألفا، ومن ثم الصعود الذي نشهده الآن.

وتابع: القطاع العقاري بالسوق المصرية مهم في نظر العديد من المستثمرين باعتباره ملاذاً ضد التضخم، وصعوده مرتبط بحركة سعر الصرف.

كانت مؤشرات البورصة المصرية صعدت في بداية تعاملات اليوم، بعد أن سجلت تراجعاً جماعياً لدى إغلاق تعاملات أمس، حيث خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 7 مليارات جنيه ليصل إلى 2.109 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 6.2 مليارات جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيس “إيجي إكس 30” بنسبة 0.55% ليبلغ مستوى 30731 نقطة.

كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 0.38% مسجلاً 7114 نقطة، وهبط مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقًا بنحو 0.47% لينهي التعاملات عند مستوى 10196 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى