منوعات

الاستعانة بـ”عبد الغفور البرعي” في مناهج اللغة العربية بمصر.. وزارة التربية والتعليم توضح

صوت المصريين - The voice of Egyptians

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة تكشف عن الاستعانة بحوار من مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بين شخصيتي “عبد الغفور البرعي وابنه عبد الوهاب” في منهاج اللغة العربية المقرر للصف الأول الإعدادي في مصر.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصري أنه لا صحة لوجود درس حول شخصية عبدالغفور البرعي من رواية “لن أعيش في جلباب أبي” بمنهاج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي المطور 2024 والذي يطبق على الطلاب بداية العام الدراسي المقبل لأول مرة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لوسائل إعلام محلية، أن الصورة المتداولة هي صورة من أحد الكتب الخارجية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024 /2025، وليس كتاب الوزارة.

الصورة المتداولة على التواصل
الصورة المتداولة على التواصل

في سياق متصل، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إرجاء تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، بسبب صعوبة صياغة المناهج الجديدة في الفترة الزمنية القصيرة المتبقية قبل بداية العام الدراسي المقبل.

من جانبه، نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة هذه الأنباء، وأكد عدم وجود أي تراجع عن تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

وقال زلطة إن ما يتم تداوله غير صحيح، ووزارة التربية والتعليم ماضية في تطبيق قرارات إعادة الهيكلة بدءًا من العام الدراسي القادم.

إلى ذلك، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، حقيقة ما يتم تداوله بشأن انتهاء اليوم الدراسي بالمدارس للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين في السابعة والنصف مساء.

وأكد المصدر أن المدارس التي تعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة 5:30 مساء، وليس كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي بانتهائها الساعة 7:30 مساء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى