سفارات وجاليات

سفير مصر بجنوب السودان: مصر حريصة علي إنهاء الأزمة السودانية .. ورئيس اتحاد الكنائس السودانية في الخرطوم يشكر مصر لاستضافتها مليون سوداني

صوت المصريين - The voice of Egyptians
استقبل اليوم السفير / معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا الأسقف د. يوناثان حماد ، أسقف الكنيسة اللوثرية الوطنية في السودان ورئيس اتحاد الكنائس السودانية في الخرطوم، وبرفقته المدير التنفيذي للكنيسة وعدد من معاونيه، وذلك بمشاركة سكرتير أول عمرو المليجي من السفارة المصرية.
تحدث الجانبان عن الروابط الأزلية التي تجمع الشعبين المصري والسوداني وتشعب العلاقات بين بلديهما، مع الإشارة إلى الدور المصري على الصعيدين السياسي والإنساني نحو معالجة الأزمة والتخفيف من معاناة الشعب السوداني الشقيق.
كما اتفق الجانبان على أن مصر بمقوماتها هي الأجدر على حل الأزمة السودانية، خاصة لما تمتلكه مصر من دراية عميقة بتركيبة الشعب السوداني ومعايشة ممتدة لشئونه مشكلاته وإلمام واسع بطبيعة وجذور الخلاف القائم.
في هذا السياق، أكد السفير المصري حرص مصر حكومة وشعباً على سرعة إنهاء الأزمة السودانية، مستعرضاً بعض النماذج لما تقوم به مصر من جهد لهذا الغرض، بما في ذلك تكثيف التواصل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للدفع نحو إنهاء الأزمة وتوفير المساعدات الإنسانية للمواطنين الجنوبيين.
من جانبه، أعرب الأسقف السوداني عن عمق تقدير بلاده للدور المصري في معالجة الأزمة السودانية، مشيراً إلى ما تتحمله مصر من أعباء كبيرة نظراً لاستضافتها نحو مليون سوداني منذ بداية الأزمة في أبريل ۲۰۲۳ ، داعياً الحكومة المصرية إلى مواصلة جهودها الرامية إلى اجتياز الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى