سفارات وجاليات

جورج حلمي.. أول أميركي من أصل مصري يتولي عضوية مجلس الشيوخ الأمريكي

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أعلن حاكم ولاية نيوجرسي تعيين مساعده السابق جورج حلمي، من أصل مصري، عضواً بمجلس الشيوخ الأمريكي ليشغل حتى ديسمبر المقبل مقعد السناتور بوب منينديز الذي استقال بعد ادانته بتلقي رشاوى.

في 15 أغسطس 2024، أعلن فليپ ميرفي، حاكم ولاية نيوجرسي، اختياره رئيس موظفيه، جورج حلمي، ليكمل الفترة المتبقية من ولاية السناتور بوب مننديز، الذي استقال بعد إدانته بتلقي رشاوي .

ومن المتوقع أن يؤدي حلمي اليمين عند عودة مجلس الشيوخ من عطلته في سبتمبر، وسيشغل حلمي المنصب حتى نهاية ديسمبر 2024.

في يوليو 2024، أدين السناتور الديمقراطي بوب منينديز، بتلقي رشاوي والعمل كعميل لحكومة أجنبية بعد محاكمة استمرت شهرين في منهاتن. وهو يخطط لاستئناف الحكم، ولكنه قال إنه ينوي ترك منصبه في 20 أغسطس لتجنب أن يصبح مصدر تشتيت للانتباه عن “العمل الهام” الذي يقوم به مجلس الشيوخ.

وباختياره حلمي لتولي المنصب المؤقت، تجاوز الحاكم ميرفي، العديد من النساء اللاتي كن في طور النظر. كما تجاوز النائب أندي كيم، وهو عضو في الكونجرس لفترة ثالثة ومرشح الحزب الديمقراطي لمجلس الشيوخ، والذي فاز في الانتخابات التمهيدية بنسبة 75% من الأصوات

جورج حلمي

كان جورج حلمي (44 عاماً)، رئيساً لمكتب فليپ ميرفي من أوائل 2019 حتى سبتمبر 2023، عندما استقال لتولي وظيفة إدارة جماعات الضغط لشبكة رعاية صحية كبيرة. وظل أحد أقرب مستشاري الحاكم ميرفي. إن الفترة التي قضاها حلمي في واشنطن لمدة أربعة أشهر، والراتب الذي يتقاضاه بنسبة 174.000 دولار، قد تؤدي إلى زيادة معاشه التقاعدي.

فقد عمل حلمي لمدة سبع سنوات كعضو في هيئة موظفي مجلس الشيوخ. ويتعين على أعضاء الكونجرس أن يقضوا خمس سنوات على الأقل في الخدمة الفدرالية حتى يتأهلوا للحصول على معاش تقاعدي في سن الثانية والستين؛ ويعتمد مبلغ المعاش التقاعدي على مدة الخدمة ومتوسط ​​أعلى ثلاث سنوات من الراتب.

ترك حلمي وظيفته مع فليپ ميرفي في مجلس النواب عام 2023 للانضمام إلى شركة RWJBarnabas Health كنائب تنفيذي للرئيس للشؤون الخارجية والسياسة. وهو مقيم في مقاطعة موريس، نيوجرسي، كما أنه عضو في مجلس إدارة هيئة موانئ نيويورك ونيوجرسي، التي تدير خمسة مطارات وستة جسور وأنفاق ونظام السكك الحديدية PATH ومحطة حافلات ومركز التجارة العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى