رياضة

بعد إنجازاته في آخر موسمين ..هالاند المرشح الأوفر حظاً للحذاء الذهبي

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قصَّ النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي شريط أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد 2024-2025.

وسجل إيرلينج هالاند الهدف الأول لمانشستر سيتي أمام تشيلسي، ليقود فريقه لفوز ثمين بنتيجة 2-0 في مستهل حملة دفاع الفريق السماوي عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” (الأحد).

وأصبح هالاند ثاني لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يهز الشباك في الجولة الافتتاحية ببطولة الدوري الإنجليزي في 3 مواسم متتالية، بعد لاعب الوسط الإسباني ديفيد سيلفا.

وكانت تلك المباراة رقم 100 لهالاند بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، ليسهم بشكل مباشر في 106 أهداف، بعدما رفع رصيده إلى 91 هدفا، بخلاف تقديم 15 تمريرة حاسمة.

ماذا يفعل هالاند في شهر أغسطس مع مانشستر سيتي؟

على صعيد الدوري الإنجليزي فقط، فإن هالاند سجل 64 هدفا مع مانشستر سيتي، بعدما أحرز 36 هدفا في موسم 2022-2023 و27 هدفا في الموسم الماضي 2023-2024.

ومن بين أهدافه الـ64 في البريميرليغ، سجل هالاند 13 هدفاً خلال شهر أغسطس/آب فقط، منذ موسم 2022-2023 وحتى الآن، وفقا لما رصدته شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات.

 

والمفارقة أن ذلك العدد أكثر مما سجلته فرق بأكلمها خلال الشهر ذاته في الفترة ذاتها، من بينها فريق تشيلسي (11 هدفا)، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد (9 أهداف).

 

وبإمكان صاحب الـ24 عاما تعزيز رصيده التهديفي في شهر أغسطس، حين يلعب مع فريقه مباراتين أخريين أمام إبسويتش تاون ووست هام يونايتد يومي 24 و31.

ويبدو هالاند المرشح الأوفر حظا لتحقيق ثنائية الدوري الإنجليزي والحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي، بعدما فعل ذلك الإنجاز في آخر موسمين.

إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى