سفارات وجاليات

رئيس رواندا يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والبروفسور مجدي يعقوب لتأسيس مركز مجدي يعقوب رواندا – مصر للقلب

صوت المصريين - The voice of Egyptians
أكد رئيس رواندا ، بول كاجامى، ، أنه يكن التقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، وللصداقة التاريخية بين مصر ورواندا ، مشيراً لأهمية العمل على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، معربا عن شكره لمصر حكومة وشعبا والبروفسور مجدي يعقوب لتأسيس مركز مجدي يعقوب رواندا – مصر للقلب، منوهاً بأن تلك التطورات تضيف بعداً جديداً للتعاون بين البلدين.
كما حرص رئيس رواندا ، بول كاجامى ، على نقل تحياته وتقديره واعتزازه وشكره إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وثقته في أن تشهد المرحلة المقبلة تعزيزاً وترفيعاً للعلاقات بين البلدين.
حيث التقى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج اليوم الإثنين ١٢ أغسطس الجاري مع رئيس جمهورية رواندا ” بول كاجامى”، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الرواندية كيجالي لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
وأكد وزير الخارجية على حرص الجانب المصري على استكمال مشروع مركز مجدي يعقوب رواندا – مصر للقلب الذي يعتبر رمزاً للتعاون الطبي المصري الرواندي، وما يمثله هذا المشروع العملاق من أهمية كبرى في تقديم الخدمات العلاجية المميزة لأبناء الشعب الرواندي الشقيق ولدول الجوار الإقليمي. كما حرص الوزير على استعراض أبرز ما تشهده مصر من تطور ومشروعات قومية كبرى، واستعدادنا لنقل الخبرات والتجربة المصرية في مختلف المجالات.
وشهد اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من بينها ملف مياه النيل، حيث أكد عبد العاطي علي حرص مصر علي إعلاء مبادىء التعاون ومراعاة المصالح المشتركة وعدم الإضرار بدول المصب.
كما قدم الوزير الشكر للرئيس الرواندي على موقف بلاده تجاه الأزمة في غزة، والداعي لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، وتطرق اللقاء أيضاً للوضع فى السودان، حيث شدد وزير الخارجية على أهمية تكاتف الجهود لإنهاء أزمته الراهنة.
من جانبه، حرص الدكتور مجدي يعقوب على إحاطة الرئيس الرواندي بمراحل تطور مركز القلب، وما يطمح المركز لتقديمه من خدمات طبية متميزة للشعب الرواندي وشعوب المنطقة، وهو ما كان محل تقدير الرئيس الرواندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى