منوعات

ألف مبروك يا حاج.. أكبر طالب بالثانوية العامة في مصر ينجح وسنة 62 عام

صوت المصريين - The voice of Egyptians

بعد أن وصل إلى سن الكبر، قرر تحقيق حلمه بتكملة مسيرته التعليمية من أجل الالتحاق بإحدى الكليات ليصبح أكبر طالب جامعي بعمر 62 عاماً.

الحاج حسن محمود محمد عبد المولى،كان طالبا بالثانوية العامة شعبة علمي علوم، بمدرسة الشهيد محمد كامل الحويج الثانوية، في محافظة سوهاج بصعيد مصر، واستطاع أن ينجح في الصف الثالث الثانوي بمجموع 77.68%، وذلك بعد وصوله إلى سن التقاعد.

وروى الحاج حسن محمود لـ”العربية.نت” قصته قائلاً: “تخرجت من التعليم وأنا في سن الصغر للصف السادس الابتدائي، ولكن خرجت من الدراسة لمساعدة والدتي في العمل، وتزوجت وأصبح لدي أسرة، وفي ذلك الوقت قررت تكملة تعليمي على فترات متباعدة لحين أن أصبح في التعليم العالي وألتحق بالكليات، وبعد تكملة تعليمي بعد انتهاء المرحلة الإعدادية بدأت في المرحلة الثانوية مباشرة”.

نتائجه في الثانوية
نتائجه في الثانوية

كما أضاف:” بعد تعيينه في الوظيفة الحكومية بشهادتي الابتدائية، وبعد وصولي لسن التقاعد 60 عاماً، كنت في الصف الأول الثانوي، وتفرغت للدراسة من أجل تحقيق حلم طفولتي، وكنت أذاكر أكثر من 4 ساعات يوميا، ولم ألتفت لحديث من حولي، وكنت أشجع نفسي من أجل الحصول على ما أتمنى لحين نجحت في الصف الثالث الثانوي، وتمكنت من الحصول على مجموع 77%، وكنت أعتمد على البرامج التعليمية في التلفزيون، فضلا على الاعتماد على الكتب الدراسية، ولو كنت في التعليم النظامي غير المنزلي لكنت حصلت على مجموع 99%”.

وأكد أنه يتمنى أن يلتحق بكلية الحقوق لدراسة القانون المصري، ويسعى في ذلك ليكون أكبر طالب جامعي، موضحا أن التعليم لم يكن له سن معينة، ولابد من الطموح وحتى لو وصل العمر لـ100 عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى