أخبار وتقارير

قبل تقديم التظلمات.. إليكم رابط أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة

صوت المصريين - The voice of Egyptians

قبل تقديم التظلمات.. إليكم رابط أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في مصر عن رابط إجابات امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، بعد إعلان الوزارة توفيرها.

هذه الإجابات تعتبر أداة مهمة للطلاب الذين يرغبون في التقدم بتظلمات على درجاتهم، في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024.

وزارة التربية والتعليم أوضحت أن أسئلة وإجابات امتحانات الدور الأول متاحة عبر تطبيق “مدرستنا بلس”، حيث تم توفير النماذج الأربعة للأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة لكل امتحان عبر التطبيق أو من خلال موقع التطبيق.

يمكن تحميل تطبيق “مدرستنا بلس” من خلال متجر Google Play عبر الرابط المتاح هنا، أو من خلال App Store عبر الرابط المتاح هنا، كما يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي لـ”مدرستنا بلس”.

موعد فتح باب تظلمات  الثانوية العامة 2024

بدأت فترة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 من يوم الخميس الماضي، وستستمر حتى يوم الخميس 22 أغسطس/ آب 2024.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

تتطلب عملية التظلم دفع رسوم قدرها 300 جنيه عن كل مادة يتم التظلم عليها، ويتم الدفع من خلال منافذ التحصيل المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو “آي فينانس” لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. بعد دفع الرسوم، يمكن تقديم طلبات التظلم إلكترونيًا.

امتحانات الثانوية العامة في مصر

خطوات وإجراءات تقديم تظلمات الثانوية العامة

عند التقديم للتظلم، يجب على الطالب حضور موعد الاطلاع المحدد، سواء بمفرده أو برفقة ولي أمره، مع الالتزام بعدم اصطحاب مدرس المادة.

كما يتطلب تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر.

خلال الاطلاع، يمكن للطالب مراجعة ورقة إجابته ونموذج الإجابة وتدوين ملاحظاته. بعد مراجعة اللجان الفنية المختصة لتظلمات الطلاب، سيتم إخطار الطالب إذا تم تعديل درجاته، مع استرداد الرسوم في حال زيادة الدرجات.

كما سيتم اعتماد مذكرات الزيادة من رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتُبلغ وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي في مصر بنتائج الطلاب المعدلة.

يمكن للطلاب الاطلاع على كراسات الإجابة في المقر الرئيسي للكنترول في أكتوبر، وهو المقر المخصص لجميع الطلاب من مختلف المحافظات.

يُذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 بلغت 81.3%.

 

ويمكن تحميل تطبيق “مدرستنا بلس” عبر “google play” من خلال الرابط التالي:
أو من خلال “App store” عبر الرابط التالي:
أو يمكن الاطلاع عبر الموقع الرسمي لـ”مدرستنا بلس”:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى