أخبار الجامعات

الأستاذ الدكتور حسن كمال حرب رئيس قسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة يحصل على جائزة وزير الخارجية الياباني لعام 2024

صوت المصريين - The voice of Egyptians
الأستاذ الدكتور حسن كمال حرب رئيس قسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة يحصل على جائزة وزير الخارجية الياباني لعام 2024، حيث أعلنت وزارة الخارجية اليابانية عن الحاصلين على جائزة وزير الخارجية الياباني لعام 2024.
تهدف شهادة تقدير وزير الخارجية الياباني إلى تقدير إنجازات الأفراد والجماعات مِمَن قدموا مساهمات بارزة في تعزيز علاقات الصداقة والتأخي بين اليابان والدول الأخرى.
حيث حصل عليها من مصر هذا العام، الأستاذ الدكتور حسن كمال حرب، رئيس قسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة.
وبعد أن تخرج الأستاذ الدكتور حسن كمال حرب من قسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة، التي تُعد محور دراسات اللغة والثقافة اليابانية في مصر، حصل على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة أوساكا باليابان، وبذل قصارى جهده في عمل الأبحاث الأكاديمية حول اللغة والأدب الياباني (على سبيل المثال، الفكر التنويري لفوكوزاوا يوكيتشي والمفكرين المصريين)، ويقوم حاليًا بدورٍ كبير في نشر اللغة والأدب الياباني في مصر، والمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين اليابان ومصر، بصفته رئيسًا لقسم اللغة اليابانية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة، الذي يحتفل هذا العام، 2024، بمرور 50 عامًا على تأسيسه، وكرئيس لمركز السلام التذكاري بجامعة الجلالة، والمسؤول عن علاقات التبادل الدولي مع الجانب الياباني.
واعربت سفارة اليابان في مصر عن احترامها وامتنانها العميق تجاه ما قام به الأستاذ الدكتور حسن حرب من إنجازات ومساهمات بارزة في نشر اللغة والثقافة اليابانية في مصر، بصفته أحد جسور التواصل بين البلدين. كما تُعرب عن عزمها مواصلة بذل قصارى جهدها بالتعاون مع الأستاذ الدكتور حسن حرب من أجل المزيد من التعزيز لعلاقات الصداقة الودية بين البلدين في المستقبل أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى