رياضة

إيمان خليف .. الملاكمة الجزائرية تقتنص إنجاز تاريخي في أوليمبياد باريس وتهاجم كل منتقديها

صوت المصريين - The voice of Egyptians

إيمان خليف .. الملاكمة الجزائرية تقتنص إنجاز تاريخي في أوليمبياد باريس وتهاجم كل منتقديها ، حيث أطلقت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تصريحات نارية عقب إنجازها التاريخي في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وسطرت إيمان خليف تاريخاً جديداً وتأهلت إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة للسيدات وزن 66 كغم، عقب انتصارها على المجرية آنا لوكا هاموري.

إيمان خليف تكتب تاريخاً جديداً

وبذلك، أصبحت خليف أول جزائرية في التاريخ تحقق ميدالية في رياضة الملاكمة، كما أنها قد تصبح الأولى التي تفوز بالذهبية سواء للرجال أو السيدات منذ حسين سلطاني في أولمبياد أتلانتا 1996.

فضلا عن ذلك، فإن خليف ضمن أول ميدالية للجزائر في أولمبياد باريس، ومنحت بلادها كذلك أول ميدالية في الملاكمة بشكل عام منذ عام 2000.

تصريحات إيمان خليف

وبعد هذه الإنجازات، تحدثت إيمان خليف مع شبكة “بي إن سبورتس”، حيث قالت وهي تغالب دموعها: “أشكر مدربي، فخورة جدا وحضرّت نفسي منذ 8 سنوات للمشاركة في نسخة باريس، واليوم فزت بالنزال وإن شاء الله سأخوض مواجهة أخرى ثم التتويج بالذهبية”.

وأضافت: “هذه قضية كرامة وشرف تمس كل امرأة، والشعب العربي يعرفني منذ سنوات”.

وأتم: “وأنا أنافس مع الاتحاد الدولي للملاكمة الذي ظلمني ولكن هذا عند الله، الله أكبر”.

وتأتي تصريحات خليف بعد التشكيك بأهليتها الجنسية في المشاركة بمنافسات الملاكمة للسيدات.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية وعلى لسان رئيسها توماس باخ أكد أهلية خليف للمشاركة في المنافسة النسائية، مستنكرا دعوات التحريض التي تعرضت لها الملاكمة الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى