أخبار الجامعات

تنظيم برنامج التدريب الصيفى بين جامعة العلمين الدولية والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) بمدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية

صوت المصريين - The voice of Egyptians
تنظيم برنامج التدريب الصيفى بين جامعة العلمين الدولية والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) بمدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية
وتحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة العلمين الدولية، والأستاذ الدكتور هشام جابر ، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وإنطلاقاً من حرص الجامعة على توطيد العلاقات وعقد الشراكات مع المؤسسات الصناعية المرموقة وعلى الدمج الفعال بين الصناعة والبرامج الأكاديمية بالجامعة؛ نظمت كلية الهندسة تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ ريمون إسكندر – مدير البرامج الهندسية، وكلية العلوم الأساسية المتقدمة تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ محمد سالم – مدير برامج العلوم المتقدمة، برنامج التدريب الصيفى لعدد 40 طالب بالتخصصات المختلفة المقدم من الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) بمدينة العامرية-الإسكندرية
وذلك فى ضوء رؤية وتوجه الجامعة لتخريج طلاب على قدر كبير من الكفاءة والخبرة لمواكبة سوق العمل بشكل متماشى مع متطلبات العصر خاصة الجانب المتعلق بالصناعة مما يثمر فى تنمية المجتمع المدنى حيث تم تقسيم الطلاب إلى 6 مجموعات وفقاً للمواعيد المناسبة لهم لمدة 6 أسابيع بواقع أسبوع واحد لكل مجموعة إبتداء من الأحد إلى الخميس فى كل أسبوع وذلك من منتصف شهر يوليو وحتى نهاية شهر أغسطس. وقد أبدى المدربون بشركة إيثيدكو الإعجاب بمستوى الطلبة العلمى وتميزهم فى التخصص مع توافق رؤية وتوجهات جامعة العلمين الدولية مع المعايير العالمية للتوافق والتعاون مع الصناعة في مجالات البحث العلمي المرتبط بحل المشكلات الصناعية المختلفة، وتقديم الإستشارات الأكاديمية للعاملين بالصناعة من طلاب الماجيستير والدكتوراه، وتدريب طلاب الجامعة بمساعدة مختلف شركاء الصناعة.
وأهم أعمال الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته “إيثيدكو”:
1) إنتاج الإيثيلين: تعد إيثيدكو أكبر منتج للإيثيلين في مصر، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 630 ألف طن سنويًا.
2) إنتاج البولي إيثيلين: تُنتج إيثيدكو 360 ألف طن من البولي إيثيلين سنويًا. يُستخدم البولي إيثيلين في تصنيع العديد من المنتجات، مثل: العبوات البلاستيكية والأكياس البلاستيكية والأنابيب البلاستيكية والألياف البلاستيكية و الأفلام البلاستيكية.
3) إنتاج البيوتادين: تُنتج إيثيدكو 80 ألف طن من البيوتادين سنويًا. يُستخدم البيوتادين في تصنيع العديد من المنتجات، مثل: الإطارات واللصقات والألياف الصناعية.
4) المنتجات الثانوية: تُنتج إيثيدكو أيضًا العديد من المنتجات الثانوية، مثل: البنزين و النافتا والغاز المسال. بالإضافة إلى ذلك، تُقدم إيثيدكو العديد من الخدمات الأخرى، مثل: التخزين والنقل: تمتلك إيثيدكو مرافق تخزين ونقل حديثة لمنتجاتها.
البحث والتطوير: تستثمر إيثيدكو في البحث والتطوير لتحسين عملياتها وتطوير منتجات جديدة.
الخدمات البيئية: تُلتزم إيثيدكو بحماية البيئة من خلال تطبيق معايير صارمة للصحة والسلامة والبيئة. تحقيق أعلى صافي أرباح منذ بدء تشغيلها في عام 2022، حيث بلغ 86.5 مليون دولار. زيادة الإنتاجية وتحسين كفاءة العمليات. خفض الإنبعاثات الضارة وحماية البيئة. المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر. وإيثيدكو تسعى جاهدة لتعزيز مكانتها كرائد في صناعة البتروكيماويات. في مصر والمنطقة العربية من خلال الإستمرار في الإبتكار والتطوير وتحسين جودة منتجاتها وخدماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى