منوعات

سفير اليابان لدي مصر يحكي قصة حبه لإذاعة صوت العرب من القاهرة

صوت المصريين - The voice of Egyptians
سفير اليابان لدي مصر يحكي قصة حبه لإذاعة صوت العرب من القاهرة
حيث قام السفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدي مصر،  والسيدة حرمه بزيارة لمقر شبكة راديو مصر بالقاهرة، حيث تناول بالنقاش التعاون بين وسائل الإعلام المصرية واليابانية.
قبل بدء البرنامج الحواري على الهواء مباشرةً مع الدكتور عمرو مبروك، قام السفير أوكا والسيدة حرمه بتفقد العديد من الاستوديوهات التي تستخدم في إعداد البرامج الإذاعية. حيث شعر السفير أوكا بالحنين وعادت به الذاكرة إلى الفترة التي كان يعيش فيها بالقاهرة قبل أربعين سنة من الآن عندما اعتاد الاستماع إلى البرامج الإذاعية لإذاعة “صوت العرب من القاهرة”.
داخل الاستوديو الخاص بالمقابلة الإذاعية على الهواء مباشرةً، استمتع السفير أوكا بالحوار والحديث الشيق مع الدكتور عمرو مبروك، حيث تناولا بالنقاش علاقات الصداقة التاريخية المتميزة بين اليابان ومصر، من خلال التطرق بالحديث إلى مجموعة متنوعة من الموضوعات، مثل بعثة الساموراي الشهيرة التي زارت مصر قبل 160 عامًا، والشراكة التنموية بين البلدين، والمتحف المصري الكبير (GEM)، وكوبري السلام المعلق على قناة السويس، والجامعة المصرية – اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، كما تحدث أيضًا عن توقعاته وتطلعاته حول العلاقات بين اليابان ومصر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى