عقارات

الوطنية للإسكان السعودية تقود طفرة السوق العقارية السعودية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

تشهد سوق العقارات السعودية طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، ولتعزيز تحول قطاع الإسكان نحوَ قطاعٍ رائد، تُقدم الوطنية للإسكان أكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات العمرانية في السعودية، مشاريع حضرية تسهم في تقديم حياةٍ نموذجية وبيئةٍ حيوية، ضمن خياراتها السكنية المتنوعة، إضافة إلى تقديم خدمات نوعية ومرافق مختلفة تساهم بجودة حياة مثالية.

وتهدف الشركة إلى توفير الحلول العقارية المتكاملة ضمن وحداتها السكنية في 9 ضواح و6 مجتمعات سكنية تقوم الوطنية للإسكان للتحول الأخضر بتقديم مشاريعها وَفق معايير عالمية، ويُشرف عليها مطورون عقاريون من ذوي الخبرة والكفاءة.

وتتميز المشاريع بأسلوبِها الحديث والمتكامل من حيثُ الخِدمات والمرافق والحدائق والمساحات المفتوحة، حيث تم توفير 20 مليون متر مربع من المسطحات الخضراء والمفتوحة، ونصيب الفرد الواحد منها قد يصل إلى 15مترا مربعاوهو ما يمثل ضِعفين ما يوفَر للفرد في بعض الدول والعواصم.

وتعد حديقة خزام الكبري في ضاحية خزام إحدى هذه المشاريع النوعية وهي ثاني أكبر حديقة في المملكة بعد حديقة الملك سلمان بمساحة 4.5 مليون متر مربع، فيها العديد من المرافق والخدمات وتتميز بسهولة الوصول لها من كافة أحياء الضاحية وفي حديقة خزام كذلك بوليفارد خزام الممتد بطول 3.5 كيلومتر محاط بالعديد من المحلات التجارية والمطاعم.

تطوير مشاريع نوعية

وتركز الشركة الوطنية للإسكان في تخطيط ضواحيها ومجتمعاتِها على إنشاء مساراتٍ آمنة مخصصة للمشاة والدراجات للتقليل من استخدام السيارات في التنقّل بين المرافق والخدمات، والتي تؤدي إلى الوصول السهل والسريع لجميع أرجاء الضاحية بمدة لا تتجاوز 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

كما اهتمت الشركة “NHC” بتنفيذ مشاريع نوعية، حيث نفذت المسار الأخضر في ضاحية الفرسان في مدينة الرياض بطول 36 كيلومترا، وفي ضاحية سدايم في محافظة جدة بطول 8 كيلومترات، محاط بالعديد من المرافق والخدمات والحدائق والمدارس.

المراكز المجتمعية التي توفرها الوطنية للاسكان بأفضل المعايير، تُقدم كافة الخدمات للسكان وفق نموذج متكامل من الخدمات من المدارس لملاعب رياضية وألعاب أطفال ومراكز تسوق ومرافق صحية وغيرها.

مصادر الطاقة المتجددة

كما ركزت الوطنية للإسكان على الاستدامة البيئية والصحية والاجتماعية، ضمن مشاريع عمرانية ذكية تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة وتقنيات الري الحديثة المستخدمة، إضافة إلى إعادة تدوير المياه عبر مشاريع معالجة المياه البيئية، والاستفادة منها في عمليات الري للمسطحات الخضراء والحدائق.

وتعتمد الوطنية للإسكان في بعض مشاريعها على تركيب الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء لوحداتها السكنية، وقامت الشركة بتفعيل المدن الذكية في ضواحيها ومجتمعاتها من خلال العمل على إنشاء برامج تقنية لخدمة الأهالي، والمحافظة على كافة المرافق عبر حلول تقنية للمحافظة على الممتلكات العامة.

مجتمعات حيوية

وتستهدف الشركة تنظيم 156 فعالية ترفيهية ورياضية وصحية في معظم الضواحي العمرانية بمختلف مناطق المملكة تحت مظلة موسم “NHC”، اهتمامًا منها بتنمية الحياة الاجتماعية وخلق روابط قوية بين السكان، بهدف تحسين أسلوب الحياة الاجتماعية وخلق مجتمعات حيوية.

كما تتيح الوطنية للإسكان تطبيقات رقمية خاصة للأهالي كتطبيق “أهل” لتوفير ما يحتاجه السكان من خدمات بشكل إلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى